خبر المباحث تُطلق حملة لضبط الدراجات النارية المسروقة

الساعة 07:07 م|10 فبراير 2016

فلسطين اليوم

بدأت المباحث العامة في الشرطة الفلسطينية بمدينة غزة صباح الأربعاء حملة تفتيش على الدراجات النارية المسروقة وذلك بهدف ضبط أكبر عدد منها.

 

وقال المقدم سمير العريني مدير دائرة مباحث محافظة غزة في المباحث العامة « ان هذه الحملة جاءت بعد تقدم المواطنين بالعديد من الشكاوى عن سرقة دراجاتهم النارية ».

 

وبيَّن العريني أن هناك حملات مُشابهة على مستوى القطاع « ولكننا هذه الفترة نركز على محافظة غزة ، والحملة منتشرة في مناطق الاختصاص للمباحث » وعلي مدار الساعة.

 

وأشار العريني إلى أن أفراد المباحث يقومون بعمل حواجز مفاجئة لتفتيش الدراجات , مؤكداً امتلاكهم قاعدة بيانات من شكاوى المواطنين , حيث يتم من خلال هذه الحملة ضبط الدراجات المسروقة والتي تم تزوير رقم « الشصي » الخاص بها.

 

ولفت الى أن الحملة تشمل البحث عن رقم « شصي » الدراجة في قاعدة بيانات الدراجات المسروقة المتوفرة لدى المباحث العامة على مستوى القطاع , منوهاً أن أي دراجة تكون مسروقة يتم ضبطها تُحوَّل إلى الجهة المختصة لاستكمال إجراءات القضية.

 

وذكر أن قاعدة البيانات المتوفرة لديهم يتم تحديثها بشكل يومي , ليتسنى لكافة أقسام المباحث المنتشرة في القطاع متابعة الشكاوى المُقدمة، مطمئناً أصحاب الدراجات المسروقة أن المباحث تعمل بكل قوة على حفظ حقوقهم وعدم التهاون بها , كما تواصل الليل بالنهار للقضاء على الجريمة وملاحقة المجرمين.

 

وناشد المواطنين بعدم شراء أي دراجة نارية إلا بعد التأكد من وجود عقد بيع سليم , وضرورة فحص الدراجة في دائرة المصادر الفنية في المباحث العامة في مدينة عرفات للشرطة ودائرة الترخيص.