خبر النائب النتشة على موعد مع الحرية اليوم

الساعة 08:37 ص|10 فبراير 2016

فلسطين اليوم

قال مركز أسرى فلسطين، بأنه من المقرر أن تطلق سلطات الاحتلال اليوم الاربعاء سراح  النائب في المجلس التشريعي الأسير محمد النتشة (55 عاماً) من مدينة الخليل بعد اعتقال إداري لما يقارب 3 سنوات.

وأوضح المركز بأن النائب النتشة يعتبر أقدم الأسرى والنواب الاداريين في سجون الاحتلال، حيث أمضى ما يقارب من 3 سنوات في الاعتقال الإداري الذى جدد له 7 مرات متتالية بأوامر من جهاز مخابرات الاحتلال، حيث أنه معتقل من 27/3/2013 دون تهمه و يصنفه الاحتلال من أخطر القيادات فى الخليل.

وأشار الى أن اعتقال النائب النتشه لثلاثة سنوات وتجديد الإداري له تباعاً هو قرار انتقامي واضح، حيث  رفض طوال السنوات الثلاثة التي مضت على النائب خلف القضبان كل الاستئنافات التي تقدم بها محاميه للاكتفاء بالمدة التي أمضاها وإطلاق سراحه، واتهمته سلطات الاحتلال أنه العقل المدبر للإضراب الذى نفذه الاسرى الاداريين في نيسان من العام 2014 واستمر 62 يوماً متتالية.

وبين المركز بأن محامى النائب استطاع مؤخرا وبعد التجديد الاخير انتزاع قرار جوهري من محكمة الاحتلال العليا بعدم تجديده مرة اخرى، على ان يكون اطلاق سراحه اليوم في العاشر من فبراير.

يشار الى أن النائب النتشة اعتقل عدة مرات أمضى خلالها ما يزيد عن 18 عاماً، علماً بأنه اصيب خلال سنوات اعتقاله بعدة أمراض منها أزمة صدرية حادّة، ومشاكل صحية في الكلى، وقد تدهورت صحته أكثر بعد أن تم عزله في شهر نوفمبر من العام 2013  لمدة أسبوعين في زنازين سجن النقب الصحراوي، فيما تم عزله بسجن هداريم بعد ان اتهمه الاحتلال بقيادة الإضراب المفتوح عن الطعام الذي خاضه الأسرى الإداريين في 2014 .