حملة في كل الضفة لإعادة بناء منازل شهداء القدس

بالصور « رح نبنيها »

الساعة 11:18 ص|08 فبراير 2016

فلسطين اليوم

على دوار الساعة وسط رام الله تدافع العشرات من أطفال روضة « إنعاش الأسرة » بالبيرة للتبرع بمصروفهم لحملة إعادة بناء منازل شهداء القدس التي انطلقت فعالياتها اليوم الاثنين، من مدينة القدس المحتلة.

وانطلقت فعاليات هذه الحملة تحت عنوان « رح نبنيها » في اليوم الوطني لدعم شهداء القدس، بمؤتمر صحافي من بلدة العيزرية شمال القدس المحتلة، بعد تعذر وضع صندوق في قلب المدينة المحتلة، بالتزامن مع كل المدن عند الساعة العاشرة صباحا ومنها رام الله.

وقال عضو الحملة الأسير المحرر فخري البرغوثي: « إن هذه الحملة تختلف عن الحملات السابقة لخصوصية مدينة القدس ورمزيتها، فهي ليست حملة إسناد لعائلات الشهداء فقط، وإنما تمكينهم بمدينة القدس الذي يسعى الاحتلال لإفراغ الفلسطينيين منها ».

وتابع البرغوثي لـ« فلسطين اليوم »،: « نحن نطمح لجميع مبلغ يقارب من 700 ألف دولار، وهو ما يكفي لشراء شقتين في مدينة القدس وذلك لارتفاع أسعار المنازل في المدينة، وفي حال تم جمع فائض، وهذا ما نأمله، سيتم تحويلها لمنازل الشهداء الذين تم هدم منازلهم قبل الانتفاضة ».

وأضاف: « هذه الحملة ستستمر ليوم واحد حتى ساعات المساء في كل المدن، وهو ما يتيح لكل من يريد التبرع أن يقوم بذلك بالوقت الملائم له ».

ومن المقرر أن تستمر هذه الصناديق ليوم واحد، سبقتها فعاليات منذ يوم الجمعة الفائت من خلال حملة تبرعات في مساجد المحافظات المختلفة، واستمرت بأمسية ثقافية يوم السبت ذهب ريعها للحملة، ويوم الأحد في 16 كنيسة.

وبحسب القائمون على الحملة فإن الهدف الرئيسي من الحملة إعادة بناء منازل الشهيدين بهاء عليان والذي نفذ عملية بطولية داخل باص في سارع يافا بالقدس المحتلة في 13 أكتوبر الفائت قتل خلالها ثلاثة « إسرائيليين »، وعلاء أبو الجمل الذي نفذ عملية طعن في 13 أكتوبر أيضا قتل فيها« إسرائيليين ».



طفل يتبرع

plgm

حملة

حملة للتبرع

راح نبنيها