خبر كتلة الصحفي: قرار الصليب الاحمر باغلاق مقره صادم

الساعة 01:49 م|07 فبراير 2016

فلسطين اليوم

اعتبرت كتلة الصحفي الفلسطيني قرار الهيئة الدولية للصليب الأحمر لإغلاق مقرها في قطاع غزة بالقرار الصادم في الوقت الذي تتابع فيه بقلق بالغ المجريات الخطيرة التي وصل لها الزميل الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبت الكتلة في بيان لها وصل « فلسطين اليوم » نسخة منه، الصليب الأحمر بالعدول عن قرار إغلاق مقره وفتحه فوراً واستمرار العمل وبشكل مكثف وأقوى مما هو عليه خلال الفترة السابقة.

وعبرت عن رفضها بأي شكل من الأشكال الاعتداء على ممتلكات الصليب الأحمر أو أي مؤسسة أخرى، ودعت الجميع إلى الاتزان والاصطفاف من أجل مساعدة المنظمات الدولية على القيام بدورها بشكل أفضل مما تقوم عليه وبشكل يضمن حضورها بشكل أقوى مما هي عليه الآن.

وأكدت الكتلة أن هذه الأحداث العابرة لا يمكن أن تؤثر على استمرار عمل المؤسسات الدولية، كما أن المؤسسات الدولية تلك لا يمكن لها أن تتهرب من مسئولياتها تحت حجج واهية، وإن ذلك يعتبر خروجا عن العرف القانوني والإنساني.

وطالبت جميع المسئولين سواء كانت السلطة الفلسطينية أو الحكومة أو الفصائل أو الهيئات والمؤسسات بتحمل مسئولياتهم بشكل فوري وعاجل قبل فوات الأوان.

 

الصليب الأحمر يغلق مقره مؤقتاً في غزة