خبر حملة وطنية لإسناد شهداء القدس المحتلة

الساعة 04:37 م|02 فبراير 2016

فلسطين اليوم

أعلنت اللجنة التحضرية والإعلامية لحملة "اليوم الوطني لشهداء القدس" عن الفعاليات الرسمية الشعبية والإعلامية والثقافية بمشاركة شرائح واسعة من الشعب الفلسطيني.

وتهدف الحملة إلى حشد الطاقات الوطنية والشعبية من خلال عدد من الفعاليات من أجل إعمار بيوت شهداء القدس الذين استشهدوا في الهبة الحالية التي انطلقت في الأول من أكتوبر 2015 وقامت قوات الاحتلال بهدم منازلهم.

ويقوم على الحملة التي تتوج في الثامن من شباط الجاري، مجموعة من المجموعات الشبابية والفعاليات الشعبية في الضفة الغربية بما فيها القدس، وحشد من المتطوعين والإعلاميين بدعم من عدد من الشخصيات الوطنية والدينية.

وتشمل الحملة التي انطلقت إعلاميا اليوم الثلاثاء عددا من النشاطات الإعلامية الهادفة لتسليط الضوء على قضية شهداء القدس بشكل عام، والذين هدمت منازلهم مؤخرا بشكل خاص، من خلال ساعات بث إذاعية وتلفزيونية موحدة إلى جانب التقارير المصورة والمرئية والمسموعة.

ويدعو القائمون على الحملة إلى حشد كل الطاقات الشعبية في كل الضفة الغربية بما فيها القدس والأرض الفلسطينية المحتلة عام 1948، من أجل إنجاح فعالياتها التي ستتوج يوم الثامن من شباط الجاري بيوم وطني.

وسيكون يوم الجمعة السادس من شباط الجاري عنواناً لحملة شعبية كبيرة ستنظم بالتعاون مع دوائر الأوقاف في كل المساجد في المحافظات الفلسطينية تهدف إلى إسناد أهالي الشهداء مادياً عبر مساهمات ستجمع فيها.

وسيكون يوم السبت السابع من شباط يوما وطنيا ثقافياً يؤكد على دور الفن والثقافة في إسناد النضال الوطني الفلسطيني عبر أمسية وطنية فنية تنظم الساعة السابعة مساء في قصر رام الله الثقافي بالتعاون مع مركز الفن الشعبي.

وستنطلق يوم الأحد فعاليات شعبية في الكنائس الفلسطينية إسناداً لفعاليات اليوم الوطني، يفتح من خلالها الباب للمساهمات المادية.

وسيكون يوم الاثنين الثامن من شباط اليوم الختامي للحملة، والذي ستتركز فيه كافة الجهود الإسنادية عبر وضع صناديق ترافقها عدد من الفعاليات الشعبية في عدد من المدن الفلسطينية في الضفة الغربية وعلى رأسها القدس.