خبر الأسيـر يـزور شقيقـه شهيـداً ..

الساعة 07:28 م|30 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

 لا مجال للمفاضلة فضريح شقيقه، الشهيد معتز زواهره، كان وُجهة الاسير المحرر للتو من سجن النقب غسان زواهرة.

هكذا فما ان وصل الاسير المحرر غسان زواهرة مساء اليوم الاثنين، بيت لحم حتى توجه فورا الى مقبرة ارطاس لمناجاة وبكاء شقيقه معتز الذي قضى برصاص الاحتلال في الثالث عشر من تشرين اول الماضي دون ان يحظى بلمسة او بدمعة وداع.

وقال والد الاسير غسان، ابراهيم حمدان وهو اسير سابق ايضا قضى عدة سنوات في سجون الاحتلال « الافراج عن غسان يمثل لحظة فرح، ولكن الفرح ممزوج بالحزن فدم معتز لم يجف وروحه تحلق فوق رؤسنا.. ولكن ماذا نفعل، هذا هو قدرنا وقدر شعبنا، هذه هي حكاية شعبنا الذي يواجه احتلالا بغيضا يمارس الاعتقال والقتل والنهب والتهجير لكسر شعبنا ».

وكان حشد غفير من ممثلي القوى والفعاليات والمؤسسات المختلفة والمواطنين في مخيم الدهيشة وبيت لحم استقبلوا الاسير المحرر غسان ابراهيم زواهرة الذي اطلق سراحه مساء اليوم بعد اعتقال اداري دام عاما ونصف العام.

وما ان وصل الاسير المحرر غسان بيت لحم حتى توجه فورا برفقة مستقبليه الى مقبرة الشهداء في قرية ارطاس ليزور ضريح شقيقه الشهيد معتز حيث جثا بجوار ضريح معتز وبكاه وسط حزن ودموع الحضور، قبل ان تتوجه الجموع الى خيمة اقيمت بجوار منزل عائلة زواهرة في مخيم الدهيشة ويلتقي امه وعائلته وابناء مخيمه.

وقال عيسى قراقع رئيس هيئة الاسرى والمحررين الذي حاضرا واصفا هذا المشهد بانه « تعبير عن مدى المعاناة التي يواجهها شعبنا، ولكن عزيمتنا واملنا في التحرير والتخلص من هذا الاحتلال اكيدة، ولا بد ان تستقيم الامور من جديد ليتوقف نزف دماء ابنائنا ولتغلق السجون بالكامل بعد ان يتم تفريغها، ولا بد في نهاية المطاف ان ترتفع الراية الفلسطينية خفاقة على ترابنا الوطني ».

يشار هنا الى ان غسان زواهرة الذي امضى ما مجموعه 12 عاما في سجون الاحتلال (منها عدة سنوات في الاعتقال الاداري) كان خاض اضرابا مفتوحا عن الطعام مع خمسة اخرين من رفاقه ضد الاعتقال الاداري، انتهت في الثلاثين من ايلول الماضي وذلك بعد ان رضخت ادارة السجن لمطالبهم.

واثناء خوض غسان الاضراب عن الطعام كان شقيقه في فرنسا فعاد ليكون بجوار عائلته خشية اصابة اخيه المضرب عن الطعام باي مكروه بعد ان طال اضرابه، لكنه ما لبث وبعد اسبوعين ان سقط (معتز) شهيدا برصاص الاحتلال.