خبر الاحتلال يفرض غرامات مالية باهظة على أصحاب المحال التجارية بالقدس

الساعة 05:33 م|30 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

حررت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، اليوم الاثنين، مخالفات مالية لأصحاب المحلات التجارية في قرية الطور شرق القدس المحتلة، وصلت لآلاف الشواقل.

و نقلت وكالة « كيوبرس » عن مختار قرية الطور خضر أبو سبيتان قوله إن قوات الاحتلال داهمت 70 محلا تجاريا، وباشرت بتحرير مخالفات مالية بذريعة عدم وجود تراخيص في لافتات المحلات.

 كما حررت عناصر بلدية الاحتلال مخالفات لأصحاب المحلات الذين يقومون بالتدخين داخل محلاتهم.

وبين أبو سبيتان أن عناصر البلدية الصهيونية، حررت مخالفة بقيمة 475 شيقل (الدولار 3.85 شيكل) لكل محل تجاري يعلق لافتة فوق باب محله، منوها إلى أن عناصر الاحتلال أمرت أصحاب المحلات أن يتوجهوا إلى البلدية لترخيص تلك اللافتات كما أمروهم بإحضار فواتير “الأرنونا” والكهرباء والماء، ما دفع كثير من أصحاب المحلات إلى اخفاء هذه اللافتات أو ازالتها لتفادي شروط البلدية التي وصفت بالتعجيزية.

وذكر ابراهيم أبو غنام، صاحب “مقهى الطور” أن قوات الاحتلال داهمت محله وسلمته مخالفة بقيمة 5000 آلاف شيقل بسبب سماحة لرواد المقهى بالتدخين داخله وعدم تعليقه لافتة تحظر ذلك، مضيفا أنها حررت مخالفة بقيمة 1000 شيكل لأحد زبائن المقهى بسبب تدخين “الأرجيلة” داخله.

وبين أبو غنام أن هذه ليست المرة الأولى التي تحرر له بلدية الاحتلال مخالفات مالية، فقد قامت بمخالفته في المرات السابقة بسبب وضعه طاولات خارج المقهى.

كما حررت بلدية الاحتلال بتحرير مخالفات مالية لأصحاب البقالات في القرية الذين وضعوا بعضا من بضاعة محالهم على الرصيف ووصلت قيمة المخالفة إلى 475 شيقل.

وينظر المقدسيون لحملة الغرامات المالية التي تشنها بلدية الاحتلال بهين الخطورة، ويعتبرونها ذريعة من أجل اجبارهم على اغلاق محالهم أو هجرانها.