خبر الإمارات تؤكد أن موقفها تجاه إسرائيل لم يتغير

الساعة 08:25 م|27 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

 الإمارات، إن موقفها تجاه إسرائيل « لم يتغير »، موضحة أن « أية اتفاقات بين وكالة الطاقة المتجددة (ايرينا) بأبوظبي، واسرائيل لا تمثل أي تغيير في موقف الامارات أو علاقاتها بإسرائيل ».

وأوضحت وزارة الخارجية الإماراتية، أن البعثات المعتمدة لدى وكالة (ايرينا)، والتي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، تنحصر مهامها « بالتواصل والتعامل مع الوكالة ولا تتعداها باي حال من الاحوال الى اية انشطة اخرى ولا ترتب على الدولة المضيفة أي تبعات فيما يتصل بعلاقاتها الدبلوماسية او غيرها ».

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أعلنت اليوم الجمعة إن إسرائيل ستفتتح مكتبا لها في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة في أبو ظبي.

وقال المتحدث باسم الوزارة الإسرائيلية ايمانويل ناشون، الجمعة، إن المكتب سيسجل ضمن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا).

وردت مريم الفلاسي مديرة ادارة الاتصال بوزارة الخارجية الإماراتية مساء الجمعة ان « وكالة الطاقة المتجددة (ايرينا) منظمة دولية مستقلة تعمل وفق القوانين والانظمة والاعراف التي تحكم عمل هذه المنظمات ».

وأضافت « من هذا المنطلق فان اية اتفاقات بين ايرينا واسرائيل لا تمثل أي تغيير في موقف الامارات او علاقاتها بإسرائيل ».

وتابعت: ان مهام البعثات المعتمدة لدى ايرينا تنحصر بالشئون المتعلقة بالتواصل والتعامل مع الوكالة، ولا تتعداها باي حال من الاحوال الى اية انشطة اخرى ولا ترتب على الدولة المضيفة أي تبعات فيما يتصل بعلاقاتها الدبلوماسية او غيره