من كوادر حركة الجهاد الإسلامي

بالصور اليوم: شهيدان برصاص الاحتلال بالقدس ونابلس يرفع العدد ل101

الساعة 06:06 ص|26 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

استشهد صباح اليوم الخميس ,شابين ,  الاول الشاب يحيى طه (20 عاماً)،أطلقت قوات الاحتلال « الإسرائيلي » النار عليه خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة قطنه، شمال غرب القدس المحتلة، بعد محاصرتها والقيام بحملة مستمرة لتفتيش ومداهمة المنازل , واتشهد الشاب الثاني , سامر حسن سريسي 51 عاما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز زعترة جنوب نابلس بزعم الطعن.

الشاب يحيى طه (20 عاماً)، أحد كوادر حركة الجهاد الإسلامي بعد أن أطلقت قوات الاحتلال « الإسرائيلي » النار عليه خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة قطنه، شمال غرب القدس المحتلة، بعد محاصرتها والقيام بحملة مستمرة لتفتيش ومداهمة المنازل هناك، وسط اندلاع مواجهات عنيفة.

وقال شهود عيان: إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز بشكل عشوائي على الشبان ومنازل المواطنين، فيما أصيب عدد من الشبان خلال المواجهات التي أندلعت وسط البلدة وعلى مفرقها الرئيسي، أحدهم أصيب بصورة خطيرة، استشهد على إثرها نتيجة تركه لمدة ساعة ونصف ينزف، كحيث منعت قوات الاحتلال والجنود المنتشرين في كل مكان في البلدة مركبات الإسعاف من التقدم بإتجاه المصابين ونقلهم.

وكانت مصادر محلية في البلدة قالت أن قوات الإحتلال وتداهم المنازل بشكل منظم، من بيت لبيت، وقامت بتفتيشها بالكامل وحذرت المواطنين من الخروج من منازلهم. وقام الجنود بتفتيش المنازل وتخريبها و التنكيل بالمواطنين بالضرب والشتم.

وكان اكثر من الف جندي حاصروا البلدة منذ منتصف الليلة الفائته، قبل أقتحامها عند ساعات الصباح الأولى اليوم، ودارت مواجهات عنيفة بين الشبان وجيش الإحتلال.

وتأتي هذه الحملة بعد عملية إطلاق النار على مستوطنة « هارآدار » القريبة من البلدة من قبل مسلحين فلسطينيين وتمكنهم من الفرار يوم أمس.

وبارتقاء طه، يصل عدد شهداء انتفاضة القدس منذ بدايتها في مطلع شهر أكتوبر الماضي وصلت لـ 100 شهيداً، من بينهم 22 طفلاً و4 سيدات.

وحسب صحيفة « معاريف » فإن المئات من الجنود « الإسرائيليين » اقتحموا في ساعات الفجر، قرية قطنه القريبة من القدس والتي خرج منها أربعة من منفذي العمليات، حيث فرض الجنود إغلاق شامل حول القرية وشنوا حملة اعتقالات وتفتيش، كما نفذوا حملات اعتقال  في بتونيا ومخيم العروب.

ووفقاً لمعاريف، فإن منفذ عملية قتل الجندي قبل أيام قرب محطة الوقود قرب رام الله هو من قرية قطنة.



صور من اقتحام بلدة قطنة بالقدس4

صور من اقتحام بلدة قطنة بالقدس2

صور من اقتحام بلدة قطنة بالقدس3

صور من اقتحام بلدة قطنة بالقدس1

صور من اقتحام بلدة قطنة بالقدس

شهيد قطنة