خبر « فلسطين اليوم » تكشف موعد امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول

الساعة 09:26 ص|25 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

أعلن د. أنور البرعاوي الوكيل المساعد للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، عن مواعيد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لطلبة المدارس.

وأوضح البرعاوي في تصريحٍ خاص لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، أن الامتحانات ستبدأ في الحادي والعشرين من شهر ديسمبر القادم، على أن تنتهي في السادس من شهر يناير المقبل، فيما سيبدأ الفصل الدراسي الثاني في الرابع والعشرين من شهر يناير.

وأضاف البرعاوي، أن الوزارة ومنذ بداية العام الدراسي تسير وفق أجندة زمنية محددة، حيث كانت بداية العام الدراسي في الرابع والعشرين من شهر أغسطس الماضي، مشيراً إلى أن التخطيط لهذه الأجندة يمتاز بالمرونة، بحيث يتم ترك مساحة لطلاب الثانوية العامة.

وأكد البرعاوي، الوكيل المساعد للشؤون التعليمية بالوزارة، أنه لم يتم تحديد بعد موعد امتحانات الثانوية العامة « التوجيهي »، منوهاً إلى أن الأمر يتم بالتوافق مع الوزارة برام الله.

وأشار البرعاوي، إلى جملة من المشاكل التي واجهت الوزارة بقطاع غزة، أبرزها مشكلة نقل 600 معلم من محافظات الجنوب إلى مدارسهم بالشمال، فضلاً عن حاجة عدد من المدارس للصيانة، خاصةً في أجهزة الحاسوب.

لكنه أكد وجود إضاءات عديدة في عمل الوزارة بغزة، تتمثل في التمكن من تمويل بناء عدد من المدارس، وإنشاء مختبرات العلوم، خلافاً لمشاريع أخرى تدعم العملية التعليمية، كالمدرسة الفاعلة، فضلاً عن إنشاء مجلة « فكرة » للحديث عن الواقع التعليمي، ومعالجة المشكلات التعليمية.