خبر تظاهرة حاشدة في سخنين

الساعة 04:40 م|13 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

نظمت في بلدة سخنين في مناطق 48 اليوم الثلاثاء مسيرة ومهرجان جماهيري حاشد شارك فيه آلاف الفلسطينيين من ابناء المدن والبلدات العربية في الداخل وذلك احتجاجا علر الاجراءات والاعتداءات الاسرائيلية في القدس والضفة وقطاع غزة وداخل الخط الاخضر.

وتقدم اعضاء لجنة المتابعة واللجنة القطرية للمجالس المحلية والنواب العرب في الكنيست وقادة الاحزاب العربية ورجال الدين التظاهرة الضخمة.

واشار رئيس لجنة المتابعة العربية بالوكالة مازن غنام الى تحذيرات كانت اطلقتها لجنة المتابعة للسلطات الاسرائيلية من خطورة سياساتها تجاه القدس والاقصى وما تنفذه من اجراءات واعتداءات.

وقال واصل طه رئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي « نقول لنتنياهو، هذا هو الجواب، الاقصى خط احمر والقدس خط احمر لن نفرط بهما، الاقصى امانة في اعناقنا ولن نبخل عليه بها، التحريض الذي يقوده قادة هذه الدولة وقادة خطير وهستيري ».

واشار الى ان « الامن الفردي للفلسطيني في الداخل اصبح في خطر، واصبح طلابنا في خطر، ونحن نتحدى المؤسسة الاسرائيلية ونتحدى قادتها بان ياتوا بتصريح واحد للرؤساء او لنوابنا بانهم يدعون للعنف. انتم من تجرون الناس الى العنف، وانتم من تحرضون على قتل العربي ».

وكان المدن والبلدات العربية في الداخل شهدت اليوم الثلاثاء اضراب عاما شمل جميع القطاعات.