اجتماع عاجل لمجلس وزراء الخارجية العرب لبحث الاوضاع في فلسطين

خبر الجامعة العربية: « إسرائيل » دولة مارقة وخارجة على القانون الدولي

الساعة 03:38 م|13 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

 قال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير احمد بن حلي « إن اسرائيل اصبحت دولة مارقة وخارجة على القانون الدولي »، فيما طالب مندوب فلسطين في الجامعة العربية وسفيرها لدى مصر السفير جمال الشوبكي، الدول العربية للتوجه الى المؤسسات الدولية والامم المتحدة لاستصدار قرار بتوفير حماية لشعبنا، في وقت شدد فيه مندوب الامارات الدائم لدى الجامعة السفير محمد بن نخيرة الظاهري، على ان فلسطين ستبقى قضية العرب الأولى والمحرك للأمن والسلم الدوليين سواء في المنطقة او العالم. .

وأعلن بن حلي عن أن الجامعة ستبدأ مشاوراتها لعقد اجتماع عاجل لمجلس وزراء الخارجية العرب لبحث التحركات العربية المستقبلية لدعم القضية الفلسطينية وردع الانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، لكنه لم يفصح عن موعد محدد للوزاري العربي المرتقب.

وشدد بن حلي في مؤتمر صحفي مشترك له مع السفير محمد بن نخيرة الظاهري، مندوب الامارات الدائم لدى الجامعة العربية والسفير جمال الشوبكي مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية، في ختام الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة اليوم بشأن العدوان الاسرائيلي على القدس، على ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ازاء ما ترتكبه قوات الاحتلال الاسرائيلي والتي تؤكد على ان اسرائيل اصبحت دولة مارقة وخارجة على القانون الدولي.

ونوه بن حلي مجددا بما ذكره الامين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي امام الجلسة الافتتاحية بضرورة اتخاذ كافة الاجراءات السياسية والقانونية الرادعة للانتهاكات الاسرائيلية بالإضافة الى مواصلة الاتصالات بين الامانة العامة للجامعة والدول الاعضاء واللجنة العربية الوزارية التي شكلتها القمة  العربية في شرم الشيخ والمعنية بمتابعة التحرك الفلسطيني على الساحة الدولية.