"بتمويل من مكتب الشؤون العامة التابع للقنصلية الامريكية

خبر فارس العرب تبدأ تنفيذ مشروع "التمكين الاقتصادي للنساء المتضررات

الساعة 11:12 ص|12 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

بدأت فارس العرب للتنمية والاعمال الخيرية بتنفيذ المرحلة التدريبية من مشروع « التمكين الاقتصادي للنساء المتضررات بسبب الحرب على قطاع غزة » بتمويل من مكتب الشؤون العامة التابع للقنصلية الأمريكية العامة في القدس.

وافتتح اليوم الأول من التدريب السيد / زهير ماضي نائب رئيس مؤسسة فارس العرب، بحضور كلا من منسقة المشروع ألاء طه، والمنسقة الميدانية ديانا عويس ،والسيدات المشاركات بالتدريب، وذلك في قاعة مطعم السلام بمدينة غزة.

ورحب السيد/ زهير ماضي بالمشاركات  التي تم اختيارهن ضمن المشروع ،مؤكدا أن الهدف الرئيسي للمشروع هو توفير فرص تدريب متخصص ل« 20 » سيدة من أصحاب المشاريع التي  تضررت خلال الحرب الأخيرة وتمكينهم اقتصاديا من خلال تطوير أفضل خمسة مشاريع مدرة للدخل ومنحهم تمويل يمكنهم من تطوير أعمالهم.

وأضاف « ماضي » أن هذا المشروع سيمكن السيدات المتضررات التي سيتم اختيارهم للمرحلة الثانية من مساعدة أسرهن وتعويض جزء من خسائرهم الناتجة من الحرب ،وذلك من خلال دعم مشاريعهم الصغيرة .

ويتناول التدريب الذي يمتد لمدة 8 أيام عدة مساقات تختص بأسس إدارة  المشاريع وآليات التسويق وطرق إعداد دراسة الجدوى.

وفى الختام شكر المشاركات في التدريب مؤسسة فارس العرب ومكتب الشؤون العامة التابع للقنصلية الأمريكية العامة في القدس على جهوده في خدمتهم وتعزيز دورهن في المجتمع، وتمكينهم اقتصاديا من خلال المساهمة في توفير التمويل لأفضل خمسة مشاريع، متمنيين استمرار مثل هذه المشاريع التي تساند المرأة الفلسطينية مسانده حقيقية.