خبر الرفاعي: غداً مسيرات ضخمة في لبنان دعماً للثورة بالضفة والقدس

الساعة 02:33 م|08 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

أكد ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان أبو عماد الرفاعي، أن مخيمات والعاصمة اللبنانية بيروت سيشهدون حراك كبير من أجل دعم الشعب الفلسطيني في حراكه المتواصل ضد المحتل الإسرائيلي في الضفة والقدس المحتلة.

وأوضح الرفاعي في تصريح لإذاعة صوت القدس، أن مسيرات غداً التي ستشهدها بلبنان تأتي تأكيداً من الشعب الفلسطيني اللاجئ والداعمين لقضيته العادلة بأن فلسطين هي القضية المركزية التي يتوحد من اجلها الكل العربي والإسلامي.

وأشار الرفاعي، إلى أن الحراك الفلسطيني الكبير في الضفة والقدس المحتلة يؤكد على رفض أبناء شعبنا للممارسات الإسرائيلية بحق الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية حيث التدنيس المتواصل لباحات الأقصى.

وقال: « طالما أن هناك تهديد للأقصى والمقدسات وتدنيسه فإن مقاومة الشعب الفلسطيني لا يمكن أن تتوقف فكل يوم تزداد الثورة في الضفة وهي بتصاعد كبير ومتواصل.

وشدد على أن شعبنا يرفض كل الممارسات الصهيوني ويؤكد للجميع سواء ان داخلياً أو خارجياً على أن الخيار الأقدر لحماية فلسطين هي المقاومة، قائلاً: »الأجيال القادمة الصاعدة هي التي تدافع عن الخطر الدائم على المقدسات« .

وفيما يتعلق بالسلطة الفلسطينية قال: »السلطة أمام مفترق خطير على مستقبلها ووجودها إما ان تقف مع الشعب وهذا سيعزز حضورها وإما ان تتنحى جانباً أو تمنع الشعب الفلسطيني من هبته الغاضبة، مؤكداً أن السلطة ليس بمقدورها أن تمنع شعبنا وجماهير فلسطين الغاضبة من الدفاع عن مقدساته.

وعبر ممثل الجهاد في لبنان، عن أسفه الشديد لاستمرار صمت علماء الأمة الإسلامية عما يجري في فلسطين والأقصى.

وأكد ان صمت علماء الأمة دليل على مشكلة كبيرة تعيشها الأمة العربية حيث أن الغرب استطاع إلهاء الأمة بكل مؤسساته العربية والإسلامية عن القدس، وتغيب مقصود الهدف منه هو تعمية الشارع العربي عما يجري في فلسطين وبالأقصى على وجه الخصوص.

ودعا الرفاعي علماء الأمة للنفير العام نصرة للأقصى وتعبئة الجماهير العربية.