خبر السجن 3 سنوات لأردني متهم بالتخطيط لتفجير السفارة الاسرائيلية

الساعة 04:22 م|05 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

حكمت محكمة امن الدولة الاردنية الاثنين بالسجن لمدة ثلاث سنوات على طبيب بيطري اردني متهم بالتخطيط لتفجير سيارة مفخخة قرب السفارة الاسرائيلية في عمان، حسب ما افادت مراسلة وكالة فرانس برس.

وقال قاضي الهيئة العسكرية لدى المحكمة « قررت المحكمة الحكم على المتهم بالاشغال الشاقة ثلاث سنوات بدلا من خمس سنوات لاخذها بالاسباب التخفيفية التقديرية ولاعطائه فرصة لاصلاح نفسه ».

واتهمت النيابة العامة في محكمة امن الدولة في ايلول 2014 الطبيب البيطري جمال (54 عاما) الذي لم يكشف اسمه بالكامل بمحاولة تفجير السفارة الاسرائيلية في عمان. وتم كشف القضية بعد انفجار سيارته في مرآب منزله في محافظة اربد (89 كلم شمال عمان)، ما حال دون تنفيذه العملية.

وبحسب لائحة الاتهام، فان « المتهم جمال كان يقوم باجراء تجارب التصنيع والتفجير في منزله وفي المستودع الملحق به، وكان يحتفظ بكمية من المتفجرات والمواد الاولية اللازمة لعمليات تصنيع المتفجرات التي كان يشتري موادها الاولية من السوق المحلية ».

واضافت اللائحة ان « نجاح المتهم في تصنيع متفجرات ولدت لديه الرغبة في تنفيذ عملية عسكرية ضد السفارة الاسرائيلية في عمان وذلك بعد تفخيخ سيارته بكمية من المتفجرات التي يحوزها وذلك ردا على العدوان الاسرائيلي » على قطاع غزة في ذلك العام.

ووقع الانفجار خلال غياب جمال وزوجته عن المنزل، ما ادى الى تهدم المستودع والحاق اضرار بالسور الخارجي للمنزل.