خبر حجاج غزة بالمدينة المنورة يناشدون الرئيس بالتدخل لدى السيسي

الساعة 07:59 م|04 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

ناشد حجاج قطاع غزة رئيس دولة فلسطين « محمود عباس » بالتدخل لدى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لفتح معبر رفح البري في السادس من أكتوبر، حتى لا يضطر نحو 800 حاج إلى الانتظار لأكثر من 36 ساعة في المطار لحين السماح لهم بالمغادرة في اليوم التالي إلى معبر رفح.

ومن المقرر أن يصل في صباح السادس من أكتوبر ثلاث رحلات إلى مطار القاهرة الدولي، على متن كل رحلة 266 حاجاً، وسيضطرون للانتظار أكثر من 36 ساعة في المطار لليوم التالي. كما سيصل في السابع من أكتوبر ثلاث رحلات وفي الثامن، ثلاث رحلات أخرى. وسيتم إدخالهم خلال يومين إلى قطاع غزة.

وقال الحجاج في مناشدتهم للرئيس محمود عباس التي وصلت « فلسطين اليوم » نسخة منها:" بداية نبارك للشقيقة الكبرى مصر ذكرى نصر أكتوبر الذي يصادف في السادس من الشهر، ونتمنى لها الخير كله. ولكن نتمنى من سيادتك التدخل لدى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لفتح معبر رفح البري بشكل استثنائي لعودة مئات الحجاج الفلسطينيين الذين يصادف يوم عودتهم ذكرى نصر أكتوبر. علماً ان عدم فتح المعبر يعني اضطرار مئات الحجاج للانتظار في ساحات مطار القاهرة لأكثر من 36 ساعة، ومنهم المريض وكبير السن والذين لا يحتملون هذا الانتظار.

وكانت مصر قد أعلنت نيتها عن فتح معبر رفح يومي الأربعاء والخميس الموافق 7-8/10  باتجاه واحد لعودة الحجاج.