خبر صبيحة عملية « القدس »:25 إصابة واعتقالات عقب مواجهات بمدن الضفة

الساعة 05:47 ص|04 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

أصيب أكثر من 20 مواطناً برصاص قوات الاحتلال « الإسرائيلي »، فيما اعتقلت أكثر من خمسة مواطنين في مواجهات واقتحامات لعدد من مدن الضفة الضفة، في صبيحة عملية القدس البطولية.

وكان الشاب مهند حلبي (19عاماً) قد استشهد برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي بعد طعنه وإطلاقه النار على أربعة مستوطنين أدى لمقتل اثنين منهم.

ففي العيسوية، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة واعتقلت خمسة مواطنين من بينهم والد الشهيد فادي علون وآخرين من عائلته، في أصابت برصاصها 20 مواطناً آخرين.

وفي مخيم جنين، أصيب 15 مواطناً برصاص الاحتلال، حسب مصادر في الهلال الأحمر.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال فرضت حصاراً على منزل الأسير المحرر قيس السعدي، بينما اندلعت النيران في أحد منازل المواطنين جراء اطلاق قوات الاحتلال القذائف الصغيرة على منازل المخيم.

وشهد المخيم انتشاراً كبيراً لجنود الاحتلال في المخيم، وتوزع عدد من القناصة على أسطح المنازل، ثم انسحبت قوات الاحتلال من المخيم بعد فشلها في اعتقال الشاي قيس، فيما اعتقلت شقيقه.

واعتقلت قوات الاحتلال محمد السعدي شقيق قيس، بعد محاصرة منزلهم وإطلاق القذائف باتجاهه مما أدى إلى اشتعال النار بغرفتين فيه وهدم أجزاء منه.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان الذين تصدوا للاقتحام أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي و قنابل الغاز والمسيل للدموع.

وأصيب خلال العملية أكثر من 25 إصابة من بينها إصابات بعيارات نارية حية ومنها إصابتان حرجة وأصيب بعيار ناري من نوع دمدم.

وكانت أكثر من أربعين آلية اقتحمت المخيم الساعة الثالثة من فجرا سبقها اقتحام وحدات خاصة كانت تستقل سيارة خاصة تحمل لوحة ترخيص فلسطينية.