خبر بعد محاولات لعرقلة وصولهم له..الاحتلال يعتدي على المصلين بالمسجد الأقصى

الساعة 10:52 ص|03 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

عرقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على بوّابات المسجد الأقصى المبارك دخول المصلين الفلسطينيين إليه صباح اليوم السبت، وذلك لليوم السادس على التوالي، بحجة الأعياد اليهودية، فيما اعتدت عليهم عند باب الحطة.

ومنعت شرطة الاحتلال الرجال الفلسطينيين ممّن هم دون سن الـ 50 عاما من دخول المسجد الأقصى للصلاة، كما احتجزت البطاقات الشخصية للنساء عند الأبواب إلى حين خروجهنّ.

وأكّدت مصادر محلية، أن شرطة الاحتلال أعاقت وصول حافلة تقل مواطنين فلسطينيين من بلدة الطيرة داخل الأراضي المحتلة عام 1948، إلى مدينة القدس، حيث أجبرت الركاب الرجال ممّن تقل أعمارهم عن سن الـ 50 عاما على مغادرة الحافلة، وعدم إكمال الطريق إلى المسجد الأقصى.

وأشارت المصادر، إلى أن اعتراض الشرطة الإسرائيلية للحافلات الفلسطينية المتجهة من داخل أراضي الـ 48 إلى القدس، ليس بالأمر الجديد، غير أنها اعتمدت حديثا تكتيكا جديدا يتمثّل بمنع تلك الحافلات من الانطلاق في رحلتها، قبل ضمان تقيّدها بالشروط التي تفرضها عليها.

 

يذكر أنه منذ يوم الأحد الماضي، وشرطة الاحتلال تلاحق الحافلات التي تخرج من الأراضي المحتلة عام 48، وتحاول إفراغها من الشبّان الذين يحاولون الالتفاف على هذا الإجراء من خلال قيامهم بمحاولة الوصول إلى أقرب نقطة للمسجد الأقصى وبوّاباته باستخدام مركبات خاصة، حتى لو لم يُسمح لهم بالصلاة فيه.