دعا لبناء إستراتيجية وطنية جامعة كإطار حل للقضايا الوطنية

خبر د.الهندي يدعو لتشكيل لجنة لعقد الإطار القيادي للاتفاق على 'جلسة الوطني'

الساعة 11:24 ص|05 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

دعا عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين د. محمد الهندي « أبو عمر » إلى « ضرورة بناء إستراتجية وطنية جامعة كإطار حل للقضايا الوطنية العالقة ».

وأكد د. الهندي خلال ندوة سياسية بعنوان « المشروع الوطني الفلسطيني بين انعقاد المجلس الوطني وتحقيق الشراكة » نظمها مركز فلسطين للدراسات والبحوث أن « دعوة المنظمة الفصائل على عجلٍ لحضور جلسة المجلس الوطني الفلسطيني ستزيد من فرقة الفلسطينيين وستُفَحِل من مشاكلهم ».

وقال: « في ظل المشاكل الكبرى التي تعاني منها القضية الفلسطينية كاللاجئين، والقدس، والاستيطان، الانقسام، وحصار قطاع غزة، في ظل هذه الأوضاع تأتي دعوات لانعقاد المجلس »، متسائلاً هل الوقت مناسب لتلك الجلسة؟! هل هياكل المنظمة جاهزة لتلك الجلسة؟!.

كما وتساءل د. الهندي « هل الدعوة على عجل وبتسرع تحل مشاكل المنظمة؟! أو تحل مشاكل القضية الفلسطينية؟!، كيف يمكن دمج حماس والجهاد خلال تلك الفترة؟! هل المنظمة قادرة على إعداد تقاريرها بعد غياب دام 20 عاماً، مشيراً ان انعقاد جلسة المجلس العادية ستضُر بالقضايا الفلسطينية العالقة وستعزز من الانقسام.

نريد بناء المنظمة على أسس توافقية يجمع عليها الكل فلسطيني مع ضرورة ان تقوم وتحافظ على الثوابت الفلسطينية

كما وطالب الهندي ضرورة عقد لجنة تحضيرية للإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية، البند المتفق عليه في اتفاقات القاهرة، وبدوره يدعو –الإطار القيادي- لعقد جلسة المجلس الوطني ويتكفل بترتيب الجلسة من ناحية الآلية والمكان والزمان المناسب.

وأشار أن دعوة الإطار القيادي عامل مشترك بين جميع الفصائل، كخطوة »تُمهد لمصالحة حقيقية وتنهي حالة الانقسام الواقع في الساحة الفلسطينية« .

واضاف: »نحن في الجهاد الإسلامي حريصين على منظمة التحرير كل الحرص، ولا نريد ان ندق مسمار آخر وجديد في نعشها، لذلك الأجدر عقد الإطار القيادي كأساس لإصلاح وإعادة بناء المنظمة، ومن ثم عقد جلسة المجلس الوطني« .

وتابع: »نريد بناء المنظمة على أسس توافقية يجمع عليها الكل فلسطيني مع ضرورة ان تقوم وتحافظ على الثوابت الفلسطينية".

 

 



محمد الهندى

محمد الهندى

محمد الهندى

مركز فلسطين لدراسات  ‫(36110858)‬ ‫‬

مركز فلسطين لدراسات  ‫(36110865)‬ ‫‬

مركز فلسطين لدراسات  ‫(36110863)‬ ‫‬

مركز فلسطين لدراسات  ‫(36110864)‬ ‫‬

مركز فلسطين لدراسات  ‫(36110859)‬ ‫‬

مركز فلسطين لدراسات  ‫(36110862)‬ ‫‬

مركز فلسطين لدراسات  ‫(36110857)‬ ‫‬

مركز فلسطين لدراسات  ‫(36110860)‬ ‫‬

مركز فلسطين لدراسات  ‫(36110856)‬ ‫‬

مركز فلسطين لدراسات  ‫(36110854)‬ ‫‬