خبر زي القسام وشارع « 443 » التحديان الأكبر لاستخبارات الاحتلال

الساعة 05:56 م|04 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

كشف جهاز الاستخبارات الميداني في جيش الاحتلال أن هناك تحديان كبيران في الوقت الراهن يقابلانه في الضفة المحتلة و قطاع غزة، ويعمل على التغلب عليهما.

ووفق ما نشر موقع "والا" العبري نقلا عن العقيد في الجيش الإسرائيلي "كوهين" فإن التحديان يكمنان في شارع "443" في الضفة المحتلة وزي كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" المشابه لزي جنود الاحتلال.

وقال "كوهين" أن التحدي الذي يواجهونه بالنسبة لشارع "443" بسبب الأحداث الأخيرة التي جرت فيه ضد المستوطنين وضد جنود الاحتلال من عمليات طعن وعمليات رشق حجارة وغيرها.

وأضاف أن جيش الاحتلال جلب تعزيزات على طول الطريق للحصول على السيطرة الكاملة في شتى المجالات المتنقلة والثابتة.

وتابع "كوهين" أنه قريبا سيتم استخدام بالونات المراقبة على المركبات، "فهي تسمح لنا بأن نكون مطلعين على الأوضاع في الشارع لحظة بلحظة"، بالإضافة لتلقي الجيش سيارات بها أجهزة استشعار ومراقبة عن بعد قادرة على مراقبة الشارع أولا بأول.

وعن التحدي الثاني الذي يواجه جهاز الاستخبارات الميدانية، قال "كوهين" إنه يتمثل في معرفة جنود حركة "حماس" والتفرقة بينهم وبين الجنود الإسرائيليين في أي موجاهة مقبلة.

وأكد أن التحدي الأكبر حين تصبح المواجهة في الأماكن المأهولة، فـ"القسام" يتنكرون بزي الجنود الإسرائيليين، وهذا ما حدث في المواجهة بين الطرفين في تصعيد 2014.

ووعد العقيد في جيش الاحتلال جنوده بالعمل للتغلب على ظاهرة تنكر "القسام" بزي الجيش الإسرائيلي.