خبر 13 شخصية فلسطينية ناجحة ألهمت العالم

الساعة 01:40 م|03 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

يواجه المواطن الفلسطيني الكثير من التحديات، وتكون هذه التحديات اكثر صعوبة لرجال الاعمال والفنانين والكتاب الذين لديهم طموح ويريدون تحقيق شيئ ما في المستقبل.

ونشرت الأمم المتحدة مؤخرا تقريرا حذرت فيه من ان قطاع غزة ربما يصبح مكاناً غير قابل للحياة خلال خمس سنوات، في حال لم تتحسن الاوضاع الاقتصادية الحالية.

لكن على الرغم من هذا الواقع ومن المعوقات المختلفة التي يواجهها الفلسطينيون، إلا أن هناك 13 شخصية فلسطينية ألهمت الكثيرين بسبب اجتهادها للوصول إلى ما أصبحت عليه اليوم، وفقا لموقع « ستيب فيد » الإماراتي الناطق بالإنجليزية.

1- فارس زاهر: رجل اعمال فلسطيني ومؤسس موقع « يامسافر » الفلسطيني للسفر، وهو حالياً المدير التنفيذي للشركة، كما أنه عضو في جماعة المشكّلين العالمية (شبكة من المحاور التي أسسها ويتولى قيادتها شباب متميّزون في طاقتهم ومنجزاتهم وحماسهم للإسهام في مجتمعاتهم).

2- عامر شوملي: فنان تشكيلي فلسطيني، يستخدم مفهوم الفن والرسم وصناعة الافلام من اجل تسليط الضوء على القضايا التي يواجهها المجتمع الفلسطيني. وقام بعدة معارض فنية، كما اخرج فيلم « المطلوبون الـ18 » في العام 2014، وهو فيلم وثائقي تاريخي ترشح لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

 

3- سعيد ناشف: رجل اعمال فلسطيني، الشريك المؤسس في صندوق صدارة، وهو أول صندوق يستهدف قطاع التكنولوجيا الفلسطيني، اضافة الى تأسيه شركة « آي كونيكت تك »، التي تختص في بناء البرامج المفصلة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

4- إيرينا ناجي: فنانة فلسطينية تقوم برسم لوحات فنية، شاركت في مهرجان الفنون الفلسطيني.

5- محمد كيال: هو طبيب فلسطيني ورجل اعمال، ومؤسس ومدير تنفيذي لموقع « ويب طب »، وهو موقع طبي ينشر مواد علمية وطبية معتمدة من قبل المؤسسات والهيئات المهنية المسؤولة.

6- نبيل عناني: فنان تشكيلي ونحات فلسطيني، تخرج من كلية الفنون الجميلة في الإسكندرية، وهو عضو مؤسس لرابطة الفنانين التشكيليين الفلسطينيين في الضفة والقطاع، أقام العديد من المعارض الفنية في اماكن مختلفة بالضفة الغربية والقدس.

7- رأفت ابو شعبان: مختص في تطوير الأعمال، وهو كاتب ومحاضر، يحاضر حول ريادة الاعمال ويكتب لمؤسسة ومضة، وهو مدير « Startup Grind Gaza ».

8- مؤيد عليان: مخرج فلسطيين، يخرج افلاما حول حياة الفلسطينيين، أول فيلم قصير له كان بعنوان « ليش صابرين؟ »، الذي تم اختياره رسمياً للمشاركة في 60 مهرجان للافلام السينمائية عبر العالم، ومنها مهرجان « كليرمون فيران » الدولي للأفلام القصيرة في فرنسا ومهرجان دبي السينمائي الدولي.

9- أسماء أبو تيلخ: سيدة اعمال فلسطينية وكاتبة أسست مشروع « أنا عربي » الذي يقدم محتوى قصصيا للأطفال بطريقة جديدة ممزوجة بالرسوم الكرتونية التي يفضلها الأطفال .

10- سليمان منصور: فنان تشكيلي ونحات فلسطيني، استخدم خامات من البيئة الفلسطينية، وهو صاحب اللوحة المشهورة « جمل المحامل » التي رسمها في منتصف السبعينات من القرن المنصرم، وتمثل عجوزا فلسطينيا يحمل القدس وصخرة الأقصى على ظهره مربوطة بحبل الشقاء.

11- فراس ناصر: رجل اعمال فلسطيني، والمدير التنفيذي والشريك المؤسس لشركة « AidBits »، وهي شركة ناشئة تقوم بعملية التحويل الرقمي وتبسيط التقارير والبيانات للمنظمات غير الحكومية.

12- باسل المقوسي: فنان تشكيلي فلسطيني ومصور، عرضت اعماله في معارض مختلفة في اوروبا والشرق الاوسط، ومؤسس « محترف شبابيك » من غزة للفن المعاصر.

13- نضال زهران: رجل اعمال فلسطيني والشريك المؤسس لـ « Fast Forward » التي تقدم لأصحاب المشاريع الفلسطينية الطامحة المصادر والدعم الذي يحتاجونه للنجاح في السوق العالمي.