ووحدة كوماندوز تفشل في اعتقال السعدي

محدث إصابة 6 فلسطينيين بعد إصابة جنديين بجروح في اشتباك مسلح بجنين

الساعة 07:41 م|31 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

أصيب جنديان اسرائيليان برصاص مسلحين فلسطينيين خلال اشتباك مسلح في مخيم جنين، وقع بعد اقتحام نحو اربعين الية عسكرية المخيم، الى جانب وحدة كوماندوز لاختطاف القيادي في حركة الجهاد الاسلامي بسام السعدي وفشلت في ذلك بحسب موقع واللا العبري. 

هذا وأكدت المصادر الطبية الفلسطينية ،وصول 5 إصابات إلى مستشفى جنين ، وصفت حالة بعضهم بالمتوسطة .

وذكرت القناة الاسرائيلية العاشرة أن الاشتباك المسلح مع مقاتل من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس واصفة الاشتباك بالأشرس.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدعومة بجرافات عسكرية، قد اقتحمت مساء الإثنين، مدينة ومخيم جنين. وذكرت المصادر الأمنية والمحلية، « أن ما يزيد عن أربعين آلية عسكرية تساندها جرافات عسكرية اقتحمت مدينة ومخيم جنين من كافة الجهات، ونشرت فرقة مشاه ووحدات خاصة في قرية واد برقين، مشيرة إلى اندلاع مواجهات عنيفة في المدينة ومخيمها بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت ».

وأفاد مراسلنا ان قوات كبير من جيش الاحتلال حاصرت منزل القيادي في حركة الجهاد الاسلامي « بسام السعدي » في مخيم جنين ، ومنزل الأسير المحرر « مجدي أبو الهيجا »، وفشلت في اعتقال السعدي.

وقال شهود عيان ان قوة من الاحتلال اختطفت الاسير المحرر مجدي أبو الهيجا وشقيقه علاء بعد محاصرة منزلهما .

وذكر موقع « يديعوت أحرنوت » العبري وفقا لمصادر فلسطينية في جنين ،فان هناك اشتباكين الأول يقع قرب منزل القيادي في الجهاد الاسلامي « بسام السعدي » الواقع داخل مخيم جنين.

وأضاف أن الاشتباك الثاني يقع قرب منزل عائلة أبو الهيجا التي تنتمي لحركة حماس.

وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال تمكن من اعتقال الاسير المحرر مجدي أبو الهيجا وشقيقه علاء ونجله صهيب 14 عاما. وقامت بنسف منزله بالكامل.

يتبع ...