خبر التشريعي يطالب بلدية غزة بتفهم أوضاع المواطنين

الساعة 06:02 م|31 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

طالب رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر بلدية غزة بتفهم الأوضاع الصعبة التي يعيشها المواطنون نتيجة الحصار والتضييق.

 وقال بحر خلال زيارةٍ له للبلدية الاثنين إن المجلس التشريعي يشكر الجهود التي تقوم بها بلدية غزة في إطار تنظيم وترتيب المدينة.

وأكد على جهود بلدية غزة في خدمة المجتمع المحلي وتطوير المرافق والقيام بجهود الإغاثة في الأزمات والكوارث، منوهاً إلى أن ذلك يدلل على حرص البلدية على واجباتها.

وأضاف: « في ظل الظروف الصعبة والحصار والمضايقات التي تواجه أبناء شعبنا، ورغم قلة الإمكانيات، فإن البلدية تحاول القيام بواجباتها ومسؤولياتها تجاه المحافظة على نظافة المدينة وتقديم الخدمات المتعددة للمواطنين ».

وأكد بحر أن لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي على اطلاع بتفاصيل الحادثتين الأخيرتين المتعلقتان بالبلدية وهما حادثة المواطن محمد أبو عاصي صاحب بسطة « روتس الغلابة » وحادثة الاعتداء على موظف بلدية غزة حسام بدوان.

من ناحيته، دعا مقرر لجنة الداخلية والحكم المحلي النائب مروان أبو راس إلى تطبيق القانون بشكل عادل بين جميع فئات المجتمع وعدم التمييز بين المواطنين.

وأكد أبو راس أن لجنة الداخلية والحكم المحلي سترسل أسئلة مكتوبة للبلدية للإجابة عليها، وذلك في إطار متابعة شئون البلديات وإعداد تقرير شامل عنها.

بدوره أشار رئيس بلدية غزة نزار حجازي إلى أن البسطات العشوائية في منطقة كورنيش غزة انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ما اضطر البلدية للقيام بالعديد من الإجراءات من أجل تنظيم هذا الأمر.

وأكد حجازي أن البلدية هي مؤسسة خدماتية تقوم بالتعامل مع المواطنين بطريقة ممنهجة ومعروفة، ونوه إلى أن البلدية اتخذت الكثير من الإجراءات الاستثنائية مراعاة للجمهور وللتخفيف عن المواطنين.