خبر الصحة تطلق حملة لتخفيف الزحام في مستشفيات القطاع

الساعة 07:55 م|28 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية أول أمس الأربعاء حملة « ساعدنا لنساعدك » وذلك بالتعاون مع مكتب الصليب الأحمر في قطاع غزة، وذلك بهدف تقليل الازدحام في أقسام الاستقبال والطوارئ في مستشفيات قطاع غزة بما يحسن جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وشارك في حفل انطلاق الحملة كل من وكيل وزارة الصحة الدكتور يوسف أبو الريش ومدير مكتب الصليب الأحمر بغزة السيد ماما دوسو والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني خميس النجار ومدير عام المستشفيات في وزارة الصحة الدكتور عبد اللطيف الحاج ومدير عام التعاون الدولي في الوزارة الدكتور أشرف أبو مهادي وجمع من القيادات الشرطية وممثلي المؤسسات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني.

وبدوره، أكد وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش خلال كلمة ألقاها بحفل انطلاق الحملة، أن وزارته ترى في الحملة بأنها خطوة في غاية الأهمية في ظل الخلل الذي تعانيه الأنظمة الصحية في المستشفيات والمرافق الصحية بسبب النقص الحاد في أعداد الموظفين جراء توقف التوظيف منذ سنوات في قطاع غزة وعدم صرف رواتب الموظفين من جانب حكومة التوافق.

وقال أبو الريش « نحن بأمس الحاجة في ظل الظروف الراهنة والصعبة التي نمر بها إلى تعزيز ثقافة المواطنين القادمين لأقسام الاستقبال والطوارئ لتخفيف الضغط والازدحام عليها بما يمكن الطواقم الطبية من أداء عملها على أكمل وجه ويحسن من جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ».

كما شكر د. ابو الريش الجهود التي تبذلها طواقم الصليب الأحمر في تحسين جودة الخدمات الصحية من خلال مشاركتها الفاعلة في عمليات الترميم والتجديد للعديد من اقسام الاستقبال والطوارئ في المستشفيات ومشاركتها في توفير ومراقبة كميات الوقود اللازمة لتشغيل المستشفيات في أوقات الحروب والأزمات.

من جانبه، أكد السيد ماما دوسو على ضرورة تجنيب القطاع الصحي في قطاع غزة جميع التجاذبات السياسية، مبينا صعوبة الظروف الراهنة التي يمر بها سكان قطاع غزة وخصوصا على صعيد المرافق الصحية والمستشفيات.

وعدد مدير مكتب الصليب الجهود التي تقوم بها منظمته لتحسين ظروف المرافق ا الصحية وخصوصا، ما تقوم به على صعيد اعادة ترميم وبناء أقسام الاستقبال والطوارئ في العديد من المستشفيات.

كما أكد على دعم منظمة الصليب الأحمر لكافة الجهود والأنشطة الهادفة لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في قطاع غزة.

وشمل حفل انطلاق الحملة تقديم محاضرات تعريفية من قبل أ. أسامة طه حول أهداف الحملة والطرق والاساليب التي ستقوم بها من أجل تحقيق اهدافها.