خبر أبو مرزوق ينفي وجود أفكار مبلورة لتثبيت التهدئة مع « اسرائيل »

الساعة 05:52 م|04 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة « حماس » موسى أبو مرزوق اليوم الثلاثاء عدم وجود « أفكار مبلورة » حول قضية تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة مع الكيان الإسرائيلي وإن كانت المعادلة المطروحة مقبولة بأن تكون مقابل حل مشاكل غزة.

وشدد أبو مرزوق في حوار صحفي مع الموقع الإليكتروني الرسمي لحماس، أن محصلة ما سيُطرح بشأن تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار يجب أن يكون في إطار وطني، وأن لا يفصل غزة عن الضفة الغربية « فهما كيان جغرافي واحد » إلى جانب أن لا يكون هناك ثمن سياسي.

وذكر أبو مرزوق أن كل ما قيل عن تحديد مدة زمنية للتهدئة « توقعات وليست حقائق »، معتبرا أن اتهامات حركة « فتح » لحماس بالسعي لفصل غزة عن الضفة « لا تقوم على أساس ووطنيتنا لا نقبل التشكيك فيها ».

وأكد نجاح زيارة وفد حماس إلى السعودية الشهر الماضي في تحقيق الأهداف الموضوعة، ووجود تحسن في علاقات الحركة مع مصر إلى جانب انتظارها زيارة رسمية إلى العاصمة الروسية موسكو.

وتحدث أبو مرزوق خلال الحوار عن التعديل الوزاري الأخير على حكومة الوفاق وملف موظفي الحكومة السابقة في غزة ومستقبل المصالحة إلى جانب تطورات علاقات الحركة الإقليمية والدولية.