خبر « الشعبية » تدين الاعتداء على قبور قادتها

الساعة 01:19 م|02 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

قالت الأطر الطلابية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، إن « ثلة من المرتزقة وخفافيش الظلام وأصحاب الفكر المنحرف المشوه » اعتدت على أضرحة وقبور 3 من قادتها الشهداء الأوائل.

وأشارت في بيان لها، إلى أنه تم الاعتداء على قبور وأضرحة الشهيد القائد محمد الأسود « جيفارا غزة »، والشهيد القائد كامل العمصي، والشهيد القائد عبد الهادي الحايك، مبينةً أنهم من الشهداء « الذين سطروا أروع ملاحم البطولة والفداء وكان لهم صولات وجولات مع الاحتلال، في الوقت الذي تخاذل ». وفق البيان.

وأضاف البيان « أن هذه الجريمة الدنيئة لا يجرؤ على فعلها إلا من ارتضى على نفسه الذل والمهانة وقبل أن يكون في صف واحد مع الاحتلال الذي يتعمد استهداف مقابر الشهداء رغبة منهم في الانتقام منهم حتى وهم في قبورهم ».

واعتبرت ما جرى « خروج بوّاح عن تقاليد وعادات الفلسطينيين »، محملةً الأجهزة الأمنية ووزارة الأوقاف بغزة المسئولية عن حماية المقابر والأضرحة من « الاعتداءات الآثمة والنفوس المريضة ومن الضروري جداً مراجعة كل إجراءات الحماية والتأمين لهذه الأماكن ». حسب البيان.

وأكدت على ضرورة « الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الاعتداء على حرمة قبور وأضرحة رموز الشعب الفلسطيني، وملاحقه الفئة الآثمة التي أقدمت على هذا الفعل المشين ». مشددةً على عزمها لإعادة ترميم الأضرحة مرة أخرى.