خبر الطاقة: توقعات بإدخال الوقود القطري خلال الأسبوع الحالي

الساعة 12:22 م|01 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

توقع مدير مركز المعلومات في سلطة الطاقة أحمد أبو العمرين، إدخال منحة الوقود القطري لقطاع غزة خلال الأسبوع الحالي، مؤكداً في الوقت ذاته أنه « لا يوجد ضمانات حول موعد محدد لإدخال الوقود القطري حتى الآن ».

وأكد في تصريحات لوكالة ـ« الرأي » الحكومية أن هناك محاولات جادة وتأكيدات بأنه من المتوقع إدخال هذا الوقود خلال الأسبوع الحالي.

وقال إن نصف منحة الوقود القطرية وصلت وتم الاستفادة منها في حينه منذ ثلاث سنوات ، وتبقى النصف الأخر البالغ حوالي 10 ملاين لتر من الوقود.

وشدد أن الطاقة تبذل جهود حثيثة مع مختلف الأطراف المعنية منذ فترات طويلة لإدخال هذه الكمية إلى غزة للاستفادة منها، إلا أنها لم تُكلل بالنجاح بسبب الظروف الفنية في المعابر، وبعض الأسباب الأمنية في الأراضي المصرية.

وأضاف " كان من المتوقع حسب تأكيدات المعنيين إدخال الوقود قبل أسابيع ولم يحصل ذلك، كما  كان من المتوقع إدخاله يوم الأحد الماضي وأيضا لم تتهيأ الظروف لذلك.

وبيّن أبو العمرين أن النصف الآخر من المنحة القطرية  يكفي محطة الكهرباء لمدة 45 يوم للعمل عل نظام 8 ساعات شرط التواصل في إدخال هذه الكمية دون توقف، لافتا إلى أن الكمية المتبقية ستخضع للفحوصات فور وصولها عبر المعبر.