خبر الفصائل بغزة تندد بجريمة حرق دوابشة وتدعو لثورة عارمة ضد المحتل

الساعة 10:03 ص|01 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

نددت الفصائل الوطنية والإسلامية، اليوم السبت، بالجريمة النكراء التي اقترفها المستوطنون بحق عائلة دوابشة وأدت لاستشهاد رضيع وإصابة والديه وشقيقه بجروح خطيرة بعد حرق المستوطنين لمنزلهم، مؤكدةً أن رد الشعب الفلسطيني لن يتأخر.

وكان مستوطنون أقدموا فجر أمس الجمعة على حرق منزل المواطن علي دوابشة أدى لاستشهاد نجله وإصابته وزوجته ونجله الآخر بجروح حرجة للغاية، مما أدى لتفجر الأحداث والمواجهات بالضفة المحتلة، استشهد على إثرها الشاب ليث الخالدي من رام الله، ومحمد المصري من شمال قطاع غزة.

وقد أكد داوود شهاب الناطق الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي، أن المستوطنين هدف مشروع لأبناء الشعب الفلسطيني ولفصائل المقاومة الفلسطينية، وأن حكومة نتنياهو شخصياً وكل طاقمه الوزاري المجرم والإرهابي يتحملون المسئولية الكاملة عن هذه الجريمة.

وأوضح شهاب، أن جريمة المستوطنين تمت بحماية ودعم من الجيش الإسرائيلي الذي دفعته إسرائيل بعشرات الآلاف لحماية المستوطنين في قرى ومدن ومحافظات ومخيمات الضفة الغربية، مشدداً على أن رد الشعب الفلسطيني عن هذه الجريمة لن يتأخر .

من جانبه، اعتبر مشير المصري القيادي في حركة المقاومة الإسلامية « حماس »، أن هذه الجرائم الصهيونية مركبة تدلل على مدى الإرهاب الذي يتمتع به العدو عندما يقدم على حرق طفل رضيع، ويغتال فتيين في غزة والضفة الغربية المحتلة كذلك.

وأضاف، أن العدو الصهيوني يمارس عربدة، وأن مواجهة ذلك لا يكون إلا عبر تصعيد المقاومة وتفعيل الدور الشعبي بانتفاضة وثورة في وجه العدو.

وطالب المصري، أن تكف السلطة عن ملاحقة المقاومة ومصادرة سلاحها وأن تفرج عن مئات المعتقلين السياسيين في سجونها في الضفة الغربية، مؤكداً على أن العدو الصهيوني يجب أن يدرك أن الدم الفلسطيني غالي من أصحابه وأن يعلم تماماً أنه سيشرب من ذات الكأس بإذن الله عز وجل.

أما فايز أبو عيطة القيادي في حركة فتح، فاعتبرها جريمة بشعة ترتكب بحق الشعب الفلسطيني بإحراق الطفل الرضيع في مدينة نابلس، وأنها لن تمر دون عقاب، وأن الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي اتجاه هذه الجرائم.

ورأى أبو عيطة، أن هذه الجريمة ستكون شرارة  لانطلاق وتصعيد المقاومة الشعبية في كافة الأراضي الفلسطينية، وبالتأكيد على المستوى الرسمي القيادة الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية ستلاحق المجرمين الذين ارتكبوا هذه الجريمة المسئول المباشر عنها رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو الذي يوفر الغطاء للاستيطان والذي يوفر الدعم الكامل للاستيطان.

وأكد أن السلطة الوطنية الفلسطينية ستلاحق حكومة الاحتلال والمسئولين عن ارتكاب هذه الجريمة .