خبر تنديد عربي ودولي بجريمة حرق المستوطنين للرضيع دوابشة

الساعة 01:00 م|31 يوليو 2015

فلسطين اليوم

أدنت كلُ من مصر والمملكة الأردنية وألمانيا والاتحاد الأوروبي الجريمة النكراء التي ارتكبها المستوطنون فجر اليوم الجمعة برقية دوما جنوب نابلس في الضفة المحتلة والتي راح ضحيتها الرضيع علي دوابشة وأصيب والديه وشقيقه بحروق خطيرة.

وقد قامت مجموعات من المستوطنين المسماة تدفيع الثمن بحرق منزلين لعائلة دوابشة فجر الجمعة، ما ادى لاستشهاد الطفل الرضيع وإصابة شقيقه 4 سنوات إضافة إإلى والده وأمه وقد وصفت حالتهم بالخطير، ووفقاً لوزارة الصحة فقد تم نقل العائلة إلى المستشفيات الإسرائيلية لتلقي العلاج اللازم.

من جهته ادانت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الجمعة، جريمة حرق منزل لعائلة فلسطينية في قرية دوما قرب نابلس من قبل مستوطنين إسرائيليين، ما أدى إلى استشهاد الرضيع علي دوابشة، وإصابة أفراد أسرته.

ونقل المتحدّث الرسمي باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي في بيان صحفي اليوم الجمعة، تعازي مصر حكومة وشعبا لعائلة الرضيع الشهيد وللشعب الفلسطيني والتمنيات بسرعة الشفاء للمصابين.

وطالب عبد العاطي، سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية كسلطة احتلال، داعيا المجتمع الدولي للعمل على توفير الأمن والحماية للشعب الفلسطيني.

بدورها أدنت الأردن الجريمة البشعة التي ارتكبها مستوطنون إسرائيليون فجر اليوم الجمعة بقرية دوما جنوب نابلس، وراح ضحيتها الرضيع علي دوابشة وإصابة شقيقه (4 سنوات) ووالديه بحروق خطيرة.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، في بيان له اليوم، إن هذه الجريمة البشعة ما كانت لتحدث لولا إصرار الحكومة الإسرائيلية على إنكار حقوق الشعب الفلسطيني وأدارت ظهرها للسلام وتحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

وحمل المومني الحكومة الإسرائيلية بوصفها القوة القائمة بالاحتلال المسئولية عن هذه الجريمة البشعة وعن كل الاعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ، مشيرا إلى أن أولوية الحكومة الاسرائيلية هي المزيد من الاستيطان وإنكار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

فيما أدانت اليوم وزارة الخارجية الألمانية، الاعتداء الذي تم ارتكابه فجرا من قبل متطرفين يهود على عائلات فلسطينية في بلدة دوما جنوب مدينة نابلس، والذي أدى إلى استشهاد رضيع حرقا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية في بيان اليوم الجمعة، ان: 'الحكومة الألمانية تدين بحدة هذا الاعتداء الإرهابي اللاانساني.. إنه أمر مروع تلك الوحشية التي تمت بها مهاجمة تلك العائلة وإحراقها.

وأضافت 'إننا نشعر بالحزن مع أسرة هذا الرضيع.

بينمادعت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فردريما مغروني « إسرائيل » لحماية المدنين الفلسطينيين من مستوطنيها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت مغروني: « على »إسرائيل« أن تتحمل المسؤولية الكاملة وتطبيق القانون وعدم التسامح مع عنف المستوطنين ».