خبر غزة: الفصائل تقر سلسلة فعاليات رفضا لتقليصات الأونروا

الساعة 08:24 م|29 يوليو 2015

فلسطين اليوم

أقرت لجنة الفعاليات التابعة للفصائل في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، سلسلة فعاليات رفضا لإعلان « الأونروا » عن تقليصات على كافة خدماتها نظرا للعجز المالي في ميزانيتها.

 

جاء ذلك في أعقاب اجتماع مشترك مع ممثلين عن تجمع العاملين في الأونروا واللجان الشعبية التابعة للمنظمة ولحركة حماس، واعتبر المشاركون في الاجتاع أن العجز المالي الذي تتحدث عنه الأونروا « سياسي ومفتعل ».

 

وقال منسق لجنة الفعاليات محمود خلف، إن تهديدات الأونروا لم تقتصر على تقليص الخدمات المقدمة للاجئين بل تطال تهديد العام الدراسي القادم بالتأجيل ما يهدد مستقبل قرابة نصف مليون طالب وحياتهم.

 

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ سلسلة فعالية رفضا لتلك القرارات، مبينا أن الفعالية المركزية ستكون أمام البوابة الغربية للأونروا بمدينة غزة يوم الأحد المقبل، إضافة إلى عدة فعاليات في المحافظات الخمس أمام مراكز توزيع تموين الوكالة، ومنها فعالية أمام مدرسة الإعدادية قرب سوق مخيم جباليا في شمال قطاع غزة يوم الخميس (30/7/2015)، ويتبعها فعالية يوم الاثنين (3/8) في رفح، وأخرى في خانيونس الثلاثاء القادم (4/8)، والوسطى الأربعاء (5/8) وفي مخيم الشاطئ يوم الخميس (6/8).