خبر ادعيس: الانتهاء من إجراءات سفر حجاج غزة ولا مخاوف من فشل الموسم

الساعة 03:55 م|25 يوليو 2015

فلسطين اليوم

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية د. يوسف ادعيس انتهاء اللجان الخاصة من استئجار سكن حجاج قطاع غزة في مكة والمدينة المنورة.

وأوضح د. ادعيس لـ« فلسطين اليوم » ان انتهاء اللجان الخاصة في الوزارة والوزارات المعنية من الانتهاء من حجوزات الطيران وطرح عطاءات النقل الجوي لحجاج غزة.

وحول المخاوف من فشل موسم الحج على غرار فشل موسم العمرة خلال العام 2015؛ بسبب إغلاق معبر رفح قال:« لا توجد أدنى مخاوف لدى وزارة الأوقاف والشؤون الدينية من فشل موسم الحج، اللجان الخاصة بالأوقاف انتهت من الترتيبات التي تسهل عملية الحج من قطاع غزة، ولم تحصل في التاريخ أن منع الفلسطينيين من أداء موسم الحج ».

ادعيس: الانتهاء من إجراءات استئجار سكن وحجز الطيران والنقل الجوي لصالح حجاج غزة بمكة والمدينة

وحول وجود ضمانات أو تطمينات مصرية، قال :« لا يوجد تطمينات ولا ضمانات لأنه لا يوجد مخاوف لدينا، الأمور تسير وفق ما هو معد لها مسبقاً ».

وأشار إلى انه لا مشاكل لدى الوزارة بشان موسم الحج سواء بالمحافظات الجنوبية او الشمالية.

يشار إلى أن معبر رفح هو البوابة الوحيدة والرئيسية أمام المواطنين في قطاع غزة للسفر إلى الخارج ولأداء مناسك العمرة والذي فشل فشلاً كبيراً لإغلاق المعبر.

في سياق منفصل، أكد الوزير ادعيس أن الاقتحامات الصهيونية للمسجد الأقصى المبارك تهدف إلى الفصل الزماني والمكاني على غرار ما حدث في المسجد الإبراهيمي في الخليل.

ادعيس: الاقتحامات الصهيونية تمهد للفصل الزماني والمكاني للمسجد الاقصي

وأوضح أن الفصل المكاني والزماني يمهد لهدم المسجد الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم على انقاضه، مشيراً ان الوزارة تتحرك عربياً وإسلامياً في محاولة منها للجم الاعتداءات الصهيونية والاقتحامات الاستفزازية المتكررة.

ولفت ان الوزارة لن تتوان عن أية جهود من شانها حماية المسجد الأقصى والمقدسيين من التغول الإسرائيلي، محذراً العرب والمسلمين من خطورة اقتحام المسجد الأقصى،  معتبراً أنه يأتي في سياق التعرض لاستقلالية المسجد الأقصى وملكيته الخالصة للمسلمين .