خبر 100 برلماني أوروبي يدعمون « مركز العودة » لنيل الاستحقاق بالأمم المتحدة

الساعة 06:12 م|04 يوليو 2015

فلسطين اليوم

طالب أكثر من 100 برلماني أوروبي وبريطاني المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة والدول الأوروبية الأعضاء في المجلس بضرورة إقرار عضوية « مركز العودة » كمؤسسة ذات صفة استشارية في الكيان الأممي.

وحصل المركز على عريضة الدعم التي وجهت فحواها للمجلس والدول الأوروبية، مساء الجمعة، حيث شملت التوقيعات شخصيات سياسية وأعضاء لجان ورؤساء لجان في البرلمان الأوروبي.

ومن ضمن الموقعين على العريضة رئيس وزراء مالطا السابق وعضو البرلمان الأوروبي ألفريد سانت. 

وانضم للعريضة أيضـًا وزير خارجية سلوفينيا الأسبق وعضو البرلمان ايفو فيجال.

وضمت العريضة أيضا دعم كامل من نواب حزب الشين فين الإيرلندي سواء في برلمان الجمهورية الإيرلندية أو في البرلمان الأوروبي ومن ضمنهم العضو المرموق « جيري أدمز » ورئيس ونائب رئيس الحزب وآخرين.

كما حصل المركز على رسائل وتوقيعات من البرلمانيين البريطانيين، حيث بلغت 16 رسالة طالب نص مجملها الأمم المتحدة بدعم طلب المركز بشكل فوري وعدم الالتفات للدعاية الإسرائيلية.

ووجه النواب رسائل مباشرة لوزير الخارجية البريطانية « فيليب هاموند » والبارونة إيلانا المعنية بشئون الأمم المتحدة في الخارجية البريطانية؛ حيث طالبت الرسالة بضرورة دعم بريطانيا لمركز العودة باعتباره مؤسسة تعمل في بريطانيا منذ أكثر من 19 عاما.

ومن المتوقع أيضا انضمام عشرات البرلمانيين خلال الأيام القليلة المقبلة للعريضة وجهود الضغط السياسي التي يخوضها المركز على أكثر من جهة.

وفي نفس السياق بدء المركز بحملة ضغط واسعة على النواب البريطانيين للضغط على وزارة الخارجية حيث تم إرسال مئات الرسائل من الجمهور البريطاني لنوابهم للانضمام للحملة.

وحصل مركز العودة على توصية بمنحه عضوية المؤسسات غير الحكومية التابعة للأمم المتحدة في يونيو السابق بعد تصويت بنعم من قبل ١٢ من أصل ال ١٩ الأعضاء في اللجنة المعنية.