خبر أول وفاة بالحصبة في واشنطن منذ 12 عاما

الساعة 07:50 ص|04 يوليو 2015

فلسطين اليوم

قال مسؤولون بالصحة العامة، إن عدوى بالحصبة لم ترصد من قبل اتضح من خلال التشريح أنها السبب الأساسي لوفاة امرأة بولاية واشنطن في فصل الربيع، لتصبح أول حالة وفاة أمريكية بالمرض منذ 12 عاما.

وبينت إدارة الصحة بولاية واشنطن في بيان على موقعها الالكتروني إن المرأة يرجح ان تكون تعرضت للإصابة بالحصبة في منشأة طبية خلال تفشي المرض بالمنطقة في الآونة الأخيرة. وقالت الإدارة إن المرأة كانت في المنشأة الصحية في نفس الوقت الذي كان يوجد فيه شخص آخر اتضح انه مصاب بفيروس الحصبة المعدي لكن لم تظهر على المرأة قط أي من الأعراض المعروفة للمرض ومنها الطفح الجلدي، لذا فإن اصابتها لم تكتشف إلا بعد وفاتها. وبينت الادارة أن الأطباء قالوا إن سبب وفاتها الالتهاب الرئوي الناجم أصلا عن الاصابة بالحصبة. وعادة ما يتعذر تطعيم من يعانون من ضعف جهازهم المناعي، وحتى إذا تلقوا التطعيم فإنهم قد يفتقدون الى قوة الرد المناعي في حال تعرضهم لعدوى ما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة.

وقالت الادارة إن حالة الوفاة تبرز مدى أهمية التطعيم باللقاحات ضد الأمراض الشديدة العدوى ليس لمجرد وقاية الأفراد فحسب بل لتوفير مناعة جماعية لمن يكابدون من ضعف جهاز المناعة.