خبر « حنان » نجت من القصف بأعجوبة لتحصد الامتياز في الثانوية العامة

الساعة 12:03 ص|04 يوليو 2015

فلسطين اليوم

قبل عام من الآن، نجت الطالبة حنان بأعجوبة من قصف إسرائيلي استهدف منزلهم شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة خلال العدوان الاسرائيلي الأخير على غزة، أما اليوم.. فقد علّت زغاريد الفرح من بين الأنقاض، ولسان حالها يقول: « تفوقنا رغم الحرب والدمار ».

حنان أنور عبد الغفور الطالبة المتفوقة في نتائج الثانوية العامة بمعدل 98.1% الفرع العلمي، تفوقت في نتائج « التوجيهي » رغم ظروفها القاسية، والتي تمثّلت بقصف منزلهم خلال الحرب، وتعرضها للإصابة المباشرة.

وتقول حنان لموقع « الرسالة نت » « بعد سماعها لنتائج الثانوية العامة، إنها لن تنسى محاولة الاحتلال لطمس معالم الحياة في منزلها، وكسر عزيمتها؛ لوصمها بالفشل عبر تلك العقبات التي وضعهت أمامها.

»بنجاحي ودراستي المكثفة، أبعث رسالة للاحتلال، رغم حصاره ودماره وحروبه علينا، نحن متفوقون وبالعلم نخرج من تحت الركام رافعي الرؤوس« ، تضيف حنان في رسالة تحدٍ للاحتلال الذي دمر منزلهم.

بشكل مفاجئ تعرض منزل عائلة حنان المتهالك؛ لبنيته الضعيفة »الأسبست« ، للقصف من طائرات الاحتلال، خلال العدوان الاسرائيلي الأخير على غزة، صيف العام الماضي، مما أدى لإصابتها ووالدتها، ليسارع الأقارب والجيران لانتشالهم من تحت الأنقاض.

بعد قصف منزلهم ونجاتهم من الموت بصواريخ الاحتلال، توجهت حنان وعائلتها إلى أقاربهم خلال الحرب، ليعودوا بعد وقف اطلاق النار للعيش في منزل مكون من النايلون بشكل كامل.

ووجهت حنان الذي تهلل وجهها فرحا رسالةً لكافة الطلبة، بأنه »ما زال لدينا عزيمة واصرار ورغم الظروف، ونطلب العلم بتوفيق من الله« ، وبرسالة أخرى للاحتلال أن سلاح العلم والقلم هو الذي سيتفوّق عليهم.

عبارات الحمد والشكر جرّت على شفاه حنان، مبرقةً بتهانيها لذويها الذين سعوا لتوفير كل أجواء الدراسة التي فتحت أمامها الطريق للتفوق وتهيئة كل ظروف النجاح.

 ياسر عبد الغفور احد أقرباء حنان قال إنهم كانوا ينتظرون بفارغ الصبر أن ينثر تفوّق حنان عليهم الفرح والسرور بعد أيامٍ وأشهرٍ من التعب والاجتهاد، واصفًا فرحة عائلتها بالكبيرة، متمنين أن تحقق تفوقًا أكبر بدراسة الجامعة رغم ظروف دمار منزلهم.

وشهدت محافظات القطاع أفراحًا عارمة بعد تفوّق ونجاح طلبة الثانوية العامة، حيث تفوّق عددٌ كبير ممن قصفت منازلهم او فقدوا ذويهم خلال حرب غزة.

وخلال الحرب الأخيرة الصيف الماضي، تعرّضت آلاف منزل للتدمير بصواريخ الاحتلال.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، مساء الجمعة، نتائج الثانوية العامة »التوجيهي" للعام الحالي، حيث بلغت نسبة النجاح في جميع الفروع 61.9%.