خبر الأول في الفرع العلمي لـ فلسطين اليوم... التفوق كان هدفي الذي عملت للوصول إليه

الساعة 09:04 م|03 يوليو 2015

فلسطين اليوم

في حديث خاص مع فلسطين اليوم قال الطالب أسامه خليف، والحاصل على المرتبة الأولى على الفرع العلمي على مستوى الوطن، أن نتيجته كانت متوقعه بالنسبة له، وإنه حصل على المعدل الذي توقعه بالضبط.

وكان الطالب أسامة خليف قد حصل خلال إعلان النتائج مساء اليوم الجمعة، على معدل 99.7% في الفرع العلمي.

خليف من قرية حجة القريبة من قلقيلة شمال الضفة الغربية، اعتادت عائلته على تفوق أبنائها، حيث حصل شقيقه الأول على معدل 99.1% وشقيقه الثاني 90% ولكنها المرة الأولى التي يحصل أحد الأبناء على هذا المركز.

وأكد خليف أن جهوده طوال العام والدراسة المكثفة هي التي أوصلته لهذا النجاح، وقال:« لم أركن على تفوقي وكنت أردس خلال اليوم أكثر من 14 ساعة متواصلة، وفي أيام الامتحانات كنت أدرس 18 ساعة متواصلة ».

وقال خليف أنه كان يدرس طوال سنوات الدراسة حتى يحصل على هذه النتيجة، وأن يكون الأول على مستوى الضفة والقطاع أيضا.

وعلى عكس الأوائل يطمح خليف لدراسة الفيزياء والرياضيات، حيث حجز مقعده في جامعة بيرزيت منذ أسبوع، وقال إن عائلته ترغب في دراسته الطب إلا أنه يصر على تخصص الفيزياء والرياضيات، والتي أبدع فيهما طوال سنوات دراسته، قائلا أن معدلاته في هذه المواد لم تكن تنقص عن 100%.

ووجه خليف عبر فلسطين اليوم رسالة لكافة طلبه التوجيهي للعام الدراسي القادم، قائلا إنها فرحة لا تفوقها فرحة له ولكل عائلته، مهديا نجاحه إلى عائلته وأبناء بلدته ولكافة الشهداء والأسرى.

من جهته قال والد خليف أن أبنه حصد تعب 12 عاما كان فيها متفوقا ويعرف هدفه تماما في الوصول إلى هذه المرتبة حتى أن العائلة كانت تعرف تماما معدله بناء على الدراسة التي كان يدرسها خلا العام، وإجاباته في الامتحانات.

وقال الوالد لفلسطين اليوم، أن أبنه أدخل الفرحة للعائلة والبلدة كلها بنجاحة المتميز.

ورغم النجاح الكبير الذي حصل عليه خليف، إلا أن عائلته اكتفت بالاحتفال البسيط دون اللجوء الألعاب الناري أو المفرقعات لتكون بذلك قدورة لباقي العائلات، حيث حذرت المساجد الضفة وأقسام الشرطة من استعمال المفرقعات والألعاب النارية خلال إعلان النتائج.