خبر الرجوب: طلبنا لم يسحب من « الفيفا »

الساعة 07:41 م|30 مايو 2015

فلسطين اليوم

قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب إنه 'لم يتم سحب طلب مساءلة إسرائيل من أدراج الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بل تم تأجيل النظر بالقرار حيث سيتم تشكيل لجنة دولية من الاتحاد للوقوف على عنصرية الاحتلال ضد الرياضة الفلسطينية وضد الرياضيين والأندية الفلسطينية، وللتحقيق في تجاوزات إسرائيل تلك'.

وقال الرجوب، لوكالة 'وفا'، عقب وصوله تونس مساء اليوم السبت 'إن المطلب يتعارض مع عمل الفيفا، ما يعني أننا سنصطدم بمجموعة من الدول التي تساند إسرائيل، وتجميد الطلب جاء لتفادي الاصطدام بتلك الدول'، مشددا على 'أن غدا لناظره قريب في موضوع الطلب حيث ما زال في أدراج الفيفا وبعد انتهاء عمل اللجنة سيعرف القادم'.

وأضاف: 'أننا نعيش في عالم مفتوح دون قيود ولا سدود من شأنها أن تكسر الحقائق وتزورها'، مشيرا إلى أن 'مشروع قرار مساءلة إسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم قدمناه بدعم من إخواني في الاتحاد وأنا قدت الحملة، وطبعا كنت أتمنى أن أنجح بطرد إسرائيل، حيث أن قضيتنا عادلة وهناك التفاف حولها، وهذا جزء من الحل الأساسي، والعالم يأخذ القرارات المناسبة'.

وأوضح أنه حضر لتونس بناء على دعوة رسمية من وزارة الشباب والرياضة التونسية لتفقد المنتخب الوطني الفلسطيني والاطلاع على تدريباته المتواصلة، ولأجل إجراء مباحثات رياضية بين البلدين في مجال الاستفادة من التجربة الرياضية التونسية، ولتبادل الخبرات بين الجانبين وتبادل الزيارات والوفود الرياضية.

وجدد التأكيد على أنه 'لم يتم سحب قرار طرد إسرائيل من الفيفا بل تم تعديله، لتأمين إخضاع إسرائيل للتحقيق، حيث صوتت 165 دولة معنا مقابل تحرك المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي ضدنا وضد مشروعنا'.

وقال: 'نحن لم نكن لوحدنا في العالم،هناك مجتمع دولي وقوانين، وتشكيل لجنة التحقيق إنجاز عظيم، والأهم في الأمر أن غالبية الدول تصادق على عدالة قضيتنا، من هنا بقي القرار على الطاولة ولم يسحب'، مضيفا أن 'العديد من الاتحادات الرياضية العربية والأفريقية والدولية طالبتنا بالتريث'.

وبخصوص موضوع ترشيح الأمير علي بن الحسين لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، أكد الرجوب أنه صوت لصالح انتخاب الأمير علي بن الحسين، و'هو يعرف ذلك، وأشارت حملته الإعلامية أيضا إلى ذلك، ولكن هناك من يحاول دق الأسافين في العلاقات المتميزة بين البلدين'.