تحذيرات من وقوع حرائق ..

خبر ارشادات هامة.. كيف نتعامل مع موجة الحر؟

الساعة 01:04 م|27 مايو 2015

فلسطين اليوم

يشهد فصل الصيف في الأراضي الفلسطينية منذ بدايته ارتفاعًا حادًا على درجات الحرارة بشكل مفاجئ، ويستمر عدة أيام، مما يشكل خطورة على بعض المواطنين، لاسيما مع ارتفاع درجة الرطوبة.

فقد توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية أن يكون الجو اليوم الأربعاء شديد الحرارة وجافاً ومغبراً، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 12-13 درجة مئوية.

وقد حذر طقس فلسطين اليوم من خطر اندلاع الحرائق في الحقول والأحراش بسبب درجات الحرارة العالية والجفاف المرافق لها، ويحذر من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس.

الدفاع المدني: نحن على استعداد كامل للتعامل مع كافة الحالات التي قد تنتج بفعل موجة الحر

من جهته أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة الدفاع المدني بغزة الرائد محمد الميدنة، أن الدفاع المدني لم يُسجل حتى اللحظة أي حالات تعرضت لآثار سلبية من موجة الحر الشديدة التي تضرب الأراضي الفلسطينية وخاصة قطاع غزة.

وأكد الميدنة في تصريح خاص لـ« فلسطين اليوم الإخبارية » ظهر اليوم الأربعاء، الدفاع على استعداد كامل للتعامل مع كافة الحالات التي قد تنتج من موجة الحر مشيراً إلى أن أطقم الدفاع أخمدت نيران مشتعلة في مقبرة الشهداء شرق جباليا.

وقال الميدنة: "ننصح المواطنين لإتباع الإرشادات التالية حفاظاً على حياتهم وحياة الآخرين خلال هذه الموجة الشديدة من الحر.

1/ تجنب الخروج من المنزل ما بين فترة الظهر والعصر.

2/ الإكثار من شرب السوائل والمياه الباردة وليست المثلجة وينصح بشرب ما بين 3 إلى 4 لتر يومياً.

3/ تخفيف خروج الأطفال خاصة إلى المخيمات الصيفية خاصة بعد حصول الطلبة على الإجازة الصيفية.

4/ ارتداء ملابس خفيفة بيضاء اللون.

5/ ننصح أصحاب البيوت المدمرة والذين يعيشون في الكرفانات بأن يضعوا أوراق من الكرتون أو أدوات بلاستيكية أو أي شيء يساعد على امتصاص ارتفاع الحرارة والتخفيف من شدتها.

6/ أما سكان المناطق الحدودية فننصحهم بعدم الخروج إلى أماكن الأشجار الكثيفة أو المرتفعة خشية من الثعابين التي تخرج من جحورها في هذا الوقت.

7/ عدم الابتعاد من المنزل بقدر الإمكان.

8/ عدم رمي أعقاب السجائر على جوانب الطرقات.

9/ عدم إشعال النيران بقصد الطهي والشواء بالقرب من الأشجار أو الأعشاب الجافة والتأكد من إخمادها قبل مغادرة المكان.