خبر سبب اختفاء العديد من منشورات الفيس بوك بشكل غامض!!

الساعة 04:52 م|03 مايو 2015

فلسطين اليوم

شهدت صفحات الفيس بوك خلال الأيام السابقة ظاهرة خطيرة وهي اختفاء غامض للمنشورات التي تم مشاركتها عبر صفحات الفيس بوك لعدد من الصفحات وظهور رسائل مختلفة منها التي تحظر النشر بسبب احتواء المنشورات على منشورات مسيئة أو ضارة بالرغم من عدم تضمن المنشورات لأي محتوى مسيء أو ضار.

وتوقع خبراء في أمن المعلومات أن برامج الفلترة والمراقبة للمنشورات وللصفحات ربما تكون السبب في حجبت بعض المنشورات بداع الاشتباه، هذا وقد حذرت إدارة الفيس بوك في وقت سابق من أنها ستقوم بحذف الحسابات الخاملة والمنشورات المسيئة للمستخدمين كل ذلك يبرز أن جميع التعليقات والمنشورات والحسابات يتم مراقبتها من قبل الفيس بوك.

وردا على هذه الشكاوي التي قدمها أصحاب الصفحات لم تعقب إدارة الفيس بوك على الحدث بالبداية واكتفت بالقول أنها ستنظر في سبب الخلل وإصلاحه.

هذا وقد نشر في وقت لاحق موقع Mashable البريطاني ان إدارة الفيس بوك أرجعت سبب هذا الخلل إلى تحديثات تجريها على برمجياتها تسببت في خلل بأنظمتها جعلها تحجب بعض الروابط وعناوين المواقع وتعتبرها مواقع خبيثة وغير مناسبة، وأنها عملت على استعادة جميع المنشورات المحذوفة أو المحجوبة وقدمت اعتذار لمستخدميها عن هذا الخلل.