خبر التواصل الجماهيري للجهاد ترعى صلحاً عشائرياً

الساعة 07:08 ص|01 ابريل 2015

فلسطين اليوم

رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين صُلحاً عشائرياً في شرق غزة بين عائلة دلول وعائلة عياد وعائلة عزام  إثر شجار عائلي، وذلك في إطار سعيها لإصلاح ذات البين ونشر المحبة بين أبناء الشعب الفلسطيني, ونبذ الخلافات.

و حضر احتفال الصلح، الشيخ جمعة صيام والشيخ أبو هاشم السعودي والشيخ أبو ماهر ماضي وعدد من مخاتير ووجهاء ورجال الإصلاح.

وألقى كلمة اللجنة الشيخ أبو هاشم السعودي،  شكر فيها العائلات على حسن الاستقبال والصفح والكرم العربي الأصيل وأثنى على العائلتين لما تحلو به من روح الإسلام العظيم والتخلق بأخلاقه والعفو السريع وشكر المخاتير والوجهاء وكل من تدخل في الإصلاح وتتويج الجهود بالمصالحة.

اثنى السعودي على دور رجال الإصلاح  في تعزيز روح  الوحدة الوطنية بين كافة أبناء الشعب الفلسطيني، و دور لجنة الإصلاح الكبير في إصلاح ذات البين و فض الخلافات بين أبناء شعبنا.

من جانب آخر القى المختار ابو ماهر ماضي كلمة العائلات شكر فيها لجنة التواصل الجماهيري والاصلاح للتدخل واصلاح ذات البين ووجه الشكر للعائلتين على سرعة اتمام الصلح بما يرضي الله, واثنى على حركة الجهاد الاسلامي التي تقود العمل والاصلاح بين العائلات ونزع فتيل الخلاف بين الناس.

وشرح الشيخ جمعة صيام تفاصيل الاتفاق بين العائلات موضحا التفاصيل التي تم الاتفاق عليها ومعرفة كل طرف ما يتوجب الالتزام به اتجاه الطرف الاخر, وشكر العائلات على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

من جهته مسئول لجنة التواصل الجماهيري والاصلاح العامة ابو وسيم الوادية اكد على ان لجنته لها دور كبير في الاصلاح والتواصل مع ابناء شعبنا الفلسطيني, وثمن دور اللجنة الكبير في سرعة حل الخلافات بين المواطنين, وشكر كل من يعمل في لجان الاصلاح والتواصل في جميع اقاليم قطاع غزة لجهودهم المستمرة في متابعة القضايا وحلها على اساس شرع الله, واكد ان اللجان المنتشرة في كل القطاع استطاعت بحمد الله وتوفيقه حل العشرات من القضايا منذ بداية العام الحالي 2015م وهناك تعاون كبير بين اللجنة وابناء شعبنا وثمن دور الشرطة والنيابة في تسهيل عمل لجان الاصلاح واكد على ان اللجان المنتشرة في القطاع تؤدي عملها على احسن وجه للتخفيف من معاناة ابناء شعبنا الفلسطيني المحاصر والمنكوب.