خبر استطلاع: 35% من الألمان يشبهون « إسرائيل » بالنازية

الساعة 09:08 ص|27 يناير 2015

فلسطين اليوم

 

 

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجراه معهد « إسرائيلي »  في ألمانيا بمناسبة اليوم العالمي لإحياء ذكرة المحرقة النازية، أن 35% من الشعب الألماني يشبه « إسرائيل » بالنازية.

 

وعرضت القناة العبرية الثانية  نتائج الاستطلاع، مشيرة إلى أن الصراع العربي الإسرائيلي يلعب دورا مؤثرا في بلورة الرأي العام الألماني اتجاه « إسرائيل ».

 

و شارك في الاستطلاع شريحة مكونة من 1000 شخص تمثل مكونات المجتمع الألماني، وبينت النتائج أن 35% من الألمان  يشبهون سياسة « إسرائيل » في الضفة الغربية بسياسة ألمانيا النازية.

 

ولفت معدو الاستطلاع  إلى أن النسبة تزايدت في السنوات الأخيرة ففي استطلاع أجري عام 2007  كانت نسبة الذين يشبهون إسرائيل بالنازية 30%.

 

وسئل المستطلعون عن وجهة نظرهم بــــ « إسرائيل »، فقال 48% من المشاركين أن لديهم وجهة نظر سلبية اتجاه « إسرائيل »، وارتفعت هذه النسبة بشكل كبير حين سئلوا عن الحكومة الإسرائيلية حيث قال 62% إن لديه وجهة نظر سلبية اتجاه الحكومة الإسرائيلية.

 

وحسب الاستطلاع يفضل الألمان نسيان المحرقة  حيث عبر 58% عن هذا التوجه، فيما قال معدو الاستطلاع في تحليل النتائج إن « الشعب الألماني يعتبر ملاحقة اليهود حقبة مظلمة في تاريخه، لكنها لا تشكل جزءا من هويته، بل العكس هو الصحيح حيث يفضل الألمان النظر إلى المحرقة كحدث شاذ واستثنائي ».