خبر « سند » تطرح كيس إسمنت جديد بدلاً من الأكياس الأردنية والإسرائيلية

الساعة 01:32 م|14 ديسمبر 2014

رام الله

قررت شركة "سند" للصناعات الإنشائية طرح كيس الإسمنت الجديد "سند" في السوق الفلسطينية، بدلا من أكياس الإسمنت السابقة، التي كانت تستوردها الشركة من الأردن و"إسرائيل".

وأوضحت الشركة في بيان صحفي اليوم الأحد، أن طرح الإسمنت الجديد جاء حرصا منها على تعبئة وتغليف الإسمنت المدخل إلى السوق الفلسطينية في أكياس فلسطينية، بدلا من الأكياس الأخرى، وذلك لضمان محتوى الأكياس من أنواع الإسمنت المختلفة، وتماشيا مع الاستراتيجية الجديدة للشركة نحو التأسيس لإطلاق العلامة التجارية الجديدة لها، والمضي قدما في مراحل بناء أول مصنع اسمنت فلسطيني خلال السنوات المقبلة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة لؤي قواس: "إن طرح كيس الإسمنت الجديد جاء بعد الاتفاق مع مصانع الاسمنت التي نستورد منها في الأردن و"إسرائيل" على تعبئة الاسمنت داخل الكيس الفلسطيني، وذلك لحين الانتهاء من بناء مصنع التعبئة والتغليف، الذي من المتوقع أن يتم إنشاؤه في أريحا، ليبدأ عمله نهاية العام المقبل".

وأشار قواس إلى أن مصنع التغليف يقع على أرض كبيرة في أريحا، وفيه مخازن عملاقة تستوعب كميات ضخمة من الاسمنت، الذي سيخزن فيها لبدء عملية التغليف في الكيس الفلسطيني، وطرحه مجددا في السوق في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، موضحا أنه مع بداية شهر شباط المقبل، فإن كل الإسمنت المورد من قبل "سند" سيكون معبأ في الكيس الفلسطيني، وأنه لن يكون هناك أي فرق في الجودة، من حيث النوعية والقوة والجودة.

وأشار بيان الشركة، إلى أنها استوفت كافة الشروط والإجراءات المتبعة من قبل وزارة الاقتصاد الوطني، وهيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، ووزارة البيئة، لضمان ملاءمة المنتج من حيث الجودة والمواصفات للمواصفة الفلسطينية والعالمية.