خبر اليابان تدين المخططات الاستيطانية الإسرائيلية في القدس

الساعة 09:19 ص|31 أكتوبر 2014

طوكيو - وكالات

قالت الحكومة اليابانية اليوم الجمعة، إنها تنظر بقلق جراء التوسع الاستيطاني الإسرائيلي والإعلان عن إقامة وحدات استيطانية جديدة في القدس.

وأعلن عن ذلك السكرتير الإعلامي لوزارة الخارجية اليابانية في بيان صحفي، مضيفا: في ضوء إعلان البناء الاستيطاني في القدس الشرقية، تعرب حكومة اليابان عن بالغ أسفها إعلان الحكومة الإسرائيلية لدفع قُدُماً خطط بناء 1060 وحدة سكنية في القدس الشرقية.

وتابع: إن للإعلان الإسرائيلي أثرا سلبيا على الوضع الأمني الحالي في القدس وخاصة في ظل التوتر المتزايد، ويتناقض بوضوح مع الجهود الجارية التي يبذلها المجتمع الدولي تجاه اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وتحقيق حل الدولتين.

وتابع المسؤول الياباني: تُعْتَبر الأنشطة الاستيطانية انتهاكا للقانون الدولي، وتدعو اليابان إسرائيل مراراً لتجميد الاستيطان بشكل كامل، كما تدعو حكومة اليابان إسرائيل بقوة أن تمتنع عن أي عمل من جانب واحد قد يغير الوضع الحالي في القدس الشرقية وكذلك في الضفة الغربية والامتناع عن تنفيذ الخطة  المذكورة أعلاه من أجل التقدم في عملية السلام.

وأضاف: وتحث اليابان مرة أخرى وبقوة كلا الجانبين للعمل لتعزيز الثقة المتبادلة وكذلك بالاستمرار بمواصلة بذل الجهود من أجل السلام.