أمضى 10 سنوات في العزل الانفرادي

خبر أسرى فلسطين ينعى الشهيد الأسير المحرر معتز حجازي

الساعة 08:11 ص|30 أكتوبر 2014

غزة

تقدم مركز أسرى فلسطين للدراسات بالتعازي الحارة لكل من ذوى الشهيد وللحركة الأسيرة فى سجون الاحتلال ولعموم الشعب الفلسطيني بارتقاء الشهيد البطل الأسير المحرر "معتز إبراهيم خليل حجازي " 32 عام من القدس.

وقال المركز بان قوات الاحتلال اغتالت الشهيد "حجازي" بعد محاصره  منزله بمدينة القدس ، واتهمته بالمسئولية عن عملية إطلاق النار أمس على الحاخام المتطرف "يهودا جليك" في حي أبو طور بالقدس وإصابته بجراح خطيرة جدا ،وقد أطلقت النار عليه مباشرة بهدف القتل .

وأشار المركز إلى أن الشهيد "حجازي" هو أسير محرر كان قد اعتقل في 6/12/ 2000، وامضي فى سجون الاحتلال 11 عاماً ونصف، وأطلق سراحه في 5/6/2012 ، وكان الاحتلال خلال تلك الفترة يصنفه من الأسرى الخطيرين على أمنه ، لذلك أمضى الأسير " ما يقارب من 10 سنوات فى العزل الانفرادي في ظروف قاسية جداً .

وبين المركز إلى أن الشهيد الأسير "حجازي" تعرض خلال فترة اعتقاله لممارسات إجرامية من قبل إدارة السجون ، بعد أن اتهمته بالاعتداء على ضباط الأمن في السجن ، وحرم من الزيارة لسنوات نتيجة وجوده فى العزل الانفرادي، وعانى من ظروف صحية سيئة دون تقديم علاج له .

وقد فرضت المحاكم العسكرية الإسرائيلية على الأسير "حجازى"  ثلاثة إحكام جائرة ، حيث كان محكوما لمدة 6 سنوات وفي شهر 11 لعام 2001 تقدم اثنين من السجانين بشكوى ضد الأسير بتهمة الاعتداء عليهما ، فأصدرت محكمة الرملة حكما عليه بثلاث سنوات إضافية ، وفي عام 2003 قدمت شكوى أخرى ضده بتهمة الاعتداء على سجان يدعى" بيتون" فأصدرت محكمة الرملة بحقه سنتين إضافيتين ليصبح مجموع حكمه 11عام ونصف .

واتهم المركز الاحتلال باغتيال الأسير المحرر "حجازى" بدم بارد بإطلاق النار عليه بعد السيطرة عليه ، خلال وجوده فى المنزل ، وطالبت بتشكيل لجنة تحقيق دولية في ظروف استشهاد "حجازي".