بالصور الأمين العام للجهاد يلتقي رفسنجاني ولاريجاني و يؤكد على إعادة إعمار غزة

الساعة 08:00 م|20 أكتوبر 2014

وكالات

التقى الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور رمضان عبد الله شلح اليوم الاثنين رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام "هاشمي رفسنجاني" ورئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني في جمهورية إيران الإسلامية.

وقد أكد الجميع على دور "الجمهورية الإيرانية" في دعم المقاومة والقضية الفلسطينية كأولوية ضد المحتل الإسرائيلي لتحرير الأرض، وعلى إعادة إعمار قطاع غزة الذي دمره الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة والتي استمرت51 يوماً على التوالي.

من جهته أشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي الى صمود تيار المقاومة الاسلامية في مواجهة الكيان الصهيوني قائلاً: "إن صمود المقاومة الإسلامية في فلسطين بمواجهة الكيان الصهيوني الغاصب أدت الى عزة وشموخ المسلمين.

واكد لاريجاني على دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية القاطع لمقاومة الشعب الفلسطيني المظلوم.

وتطرق لاريجاني الى التطورات الاخيرة في المنطقة ووصفها بانها حساسة وتاريخية، مضيفا : يجب عدم السماح لدعايات وسائل الاعلام الغربية حول الجماعات المتطرفة مثل داعش، بان تخرج القضية الفلسطينية من الاولوية.

وفيما يتعلق عن إعمار قطاع غزة اعتبر لاريجاني ان اعادة اعمار غزة هي مسؤولية جميع الدول الاسلامية مضيفا: "يتعين على جميع الدول الاسلامية وبعيدا عن الضجة الاعلامية القيام بإجراءات فورية لمساعدة اهالي غزة المظلومين من اجل اعادة الاعمار".

من جانبه اعرب الامين العام لحركة الجهاد الدكتور رمضان عبدالله شلح عن تقديره لكافة أشكال الدعم المادي والمعنوي الذي تقدمه الجمهورية الاسلامية الايرانية للشعب الفلسطيني، مؤكدا على استمرار نضال جبهة المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني.

وقال الدكتور رمضان: "إن حرب الـ51 يوما في غزة اظهرت ان الكيان الصهيوني كيان مهزوم في مواجهة المقاومة الفلسطينية".

واشار الى خشية امريكا وحلفاء الكيان الصهيوني من قوى المقاومة، مضيفا: "إن الكيان الصهيوني مع حلفائه الاقليميين يحاولون ايجاد هوة بين الشعوب وقوى المقاومة ومن المؤكد فان هذه السياسة ستؤول الى الفشل".

وتطرق الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين الى تأكيدات قائد الثورة الاسلامية حول تسليح الضفة الغربية، معتبرا ان هذا الامر هام جدا في تقوية محور المقاومة.

واكد على ضرورة ايلاء اهتمام خاص بإعادة اعمار المناطق المدمرة اثر العدوان الصهيوني على غزة.


شلح وقيادات إيرانية
شلح وقيادات إيرانية
شلح وقيادات إيرانية
شلح وقيادات إيرانية
شلح وقيادات إيرانية
شلح وقيادات إيرانية
شلح وقيادات إيرانية