خبر مشعل: الساعات المقبلة ستشهد استئناف المفاوضات الخاصة بفك حصار غزة

الساعة 05:24 م|21 سبتمبر 2014

غزة- وكالات

جدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، تأكيد حركته ضرورة تطبيق المصالحة الوطنية بمختلف ملفاتها رزمة واحدة ودون تأخير.

 

 

 

وقال مشعل خلال حفل تضامني مع غزة أقامه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في العاصمة القطرية الدوحة، إن: "الاختلاف السياسي وتباين المواقف لا يمنع المصالحة، مضيفًا: "نريد تكريس المصالحة وإتمامها".

 

 

 

وكانت مصادر فلسطينية لفتت إلى أن لقاء سيجمع حماس وفتح سيعقد الاثنين في القاهرة لبحث المصالحة الوطنية، فيما ستستأنف مباحثات تثبيت وقف إطلاق النار مع الاحتلال يوم الثلاثاء المقبل.

 

 

 

في موضوع آخر، دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس لإعادة إعمار قطاع غزة وفك الحصار وإصلاح البنية التحتية التي دمرها الاحتلال خلال الحرب على غزة التي اندلعت شرارتها قبل انقضاء الأسبوع الأول من شهر يوليو المنصرم، واستمرت واحدًا وخمسين يومًا.

 

 

 

وأوضح مشعل أن الساعات المقبلة ستشهد استئناف المفاوضات الخاصة بفك حصار غزة وتثبيت وقف إطلاق النار مع الاحتلال الصهيوني.

 

 

 

إلى ذلك أكد مشعل أن سلاح المقاومة الفلسطينية غير مطروح للنقاش، مشيدًا بانتصار المقاومة خلال الحرب مشددًا على أن فلسطين لم تقاتل وحدها في المعركة؛ بل قاتلت إلى جوارها الأمة الإسلامية بأكملها.

 

 

 

واستهجن مشعل إصرار البعض على تحجيم دور المقاومة في الضفة والقدس، مؤكدًا أن حماس لن تسمح لأحد بإخراج الضفة والقدس وباقي فلسطين من خضم المعركة مع المحتل.

 

 

 

وفي محور آخر، طالب مشعل الأمتين العربية والإسلامية بالالتحام مع الشعب الفلسطيني وتحرير المسجد الأقصى المبارك والقدس.

 

 

 

وتمنى مشعل على علماء الإمة التركيز على القدس وتسليط الضوء على المسجد الأقصى وسبل دعمه وتحريره من براثن الاحتلال.