خبر جهود لإقامة فضائية خاصة بـفلسطينيي الداخل

الساعة 01:52 م|20 سبتمبر 2014

وكالات

 

ذكر موقع عرب 48 أن لقاءً عقد ظهر اليوم في رام الله جمع شخصيات من السلطة الفلسطينية وشخصيات من الداخل الفلسطيني ومنها شخصيات قريبة من الخط السياسي للسلطة لبحث فكرة السلطة إقامة فضائية موجهة لفلسطينيي الداخل.

وحسب المعلومات المتوفرة لـ"عرب ٤٨"، فقد بحثت شخصيات سياسية وأكاديمية من الداخل الفلسطيني والضفة، اليوم السبت، في رام الله، سبل إقامة فضائية خاصة بفلسطينيي الداخل.

وجاء أن اجتماعا عقد في الثانية عشرة من ظهر اليوم في فندق "الرتنو" في رام الله، شارك فيه 20 شخصية سياسية وأكاديمية، وبحثوا مع ممثلي هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية سبل إقامة فضائية خاصة بـ1.5 مليون فلسطيني موجودين في الداخل.

وعلم "عرب ٤٨" أنه كان بين الحضور نواب عرب في الكنيست ومحاضرون في الجامعات، ولم توجه أية دعوة لممثلي وسائل الإعلام العربية في الداخل، باستثناء وديع عواودة ونظير مجلي.

كما علم أن المجتمعين قد اتفقوا على البدء في إنشاء فضائية موجهة لفلسطينيي الداخل، ولكن يكون مقرها في رام الله وتتبع خط السلطة الفلسطينية السياسي، ولها مراسلون في مختلف مناطق الداخل.

وبحث المجتمعون أيضا سبل توفير تمويل لها، علما أن التمويل غير متوفر، فالسلطة الفلسطينية لا تستطيع تمويل مثل هذه الفضائية لأن ذلك مخالف لالتزاماتها باتفاقيات "أوسلو".

وعلم الموقع أن فكرة تجنيد تمويل من رجال أعمال مقربين من السلطة واردة جداً من خلال إنشاء "شركة" تمول هذه الفضائية.