خبر الاحتلال يُبعد مواطنتين عن المسجد الأقصى

الساعة 08:30 ص|09 سبتمبر 2014

القدس المحتلة

قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان لها الثلاثاء، إن الاحتلال يواصل ممارسات الاعتداء والتضييق على المسجد الاقصى ومصليه وعمّاره، بهدف تقليل عدد الوافدين اليه، فيما يشهد المسجد بالرغم من كل ممارسات الاحتلال تواجداً يومياً منذ ساعات الصباح الباكر، من الرجال والنساء، الذين يقضون ساعات طوال في المسجد.

وأضاف البيان أن هذا التواجد يشكل درعاً بشريا وحماية للأقصى، في ظل تكرار الاقتحامات والتدنيس للأقصى من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية بشكل شبه يومي.

وأوضحت المؤسسة أن قوات الاحتلال أصدرت قراراً يمنع كلا من هنادي الحلواني ونهلة صيام  من دخول المسجد الأقصى لمدة أربعين يوماً، فيما استدعت المواطنة زينة عمرو للتحقيق صباح اليوم في أحد مراكز شرطة الاحتلال.

في سياق متصل، احتجزت قوة من الاحتلال ومخابراته، أمس الاثنين، اثنين من سائقي حافلات "مسيرة البيارق"، التي تنقل المصلين من الداخل الفلسطيني الى المسجد الأقصى، في منطقة وداي الجوز.

وذكر البيان أن الشرطة قامت بالتحقيق معهما لساعات طويلة، امتدت الى منتصف الليل، وهما السائق هاني كريّم من كفر كنا، وإياد اغبارية من ام الفحم، ولم تُعرف تفاصيل التحقيق.

من جهتها حذّرت مؤسسة الأقصى من اعتداءات الاحتلال وتضييقه على المصلين والنشطاء، فيما اعتبرته تصرفات إرهابية من الاحتلال تهدف الى حصار الأقصى وتقليل عدد الوافدين اليه، وطالبت الأمة الإسلامية القيام بواجبها تجاه المسجد الأقصى.