خلاف حول "محمد عساف"..!

فلسطين اليوم - غزة (خـاص)

تباينت الآراء حول مشاركة الفنان الفلسطيني الشاب محمد عساف (25 عاماً) من سكان مدينة خانيونس جنوب قطاع، في برنامج محبوب العرب الذي يعرض على قناة MBC، على الرغم من وصوله لمراحل متقدمة وتفوقه وتميزه.

فمنذ مشاركة عساف في البرنامج، اختلفت الآراء حوله بين مؤيدٍ له ومتابع لحلقات البرنامج لدعمه، وبين معارضٍ له لأسباب عديدة اختلفت بين دينية وسياسية وأخرى اجتماعية، كانت أشدها المقارنة بين دعم المعجبين بعساف، وضعف التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وشهدت المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، خلافات حول مشاركة عساف في البرنامج، ودعم السلطة متمثلة بالرئيس محمود عباس له، فيما رأى البعض أن عساف تمكن من نقل ساحة الخلاف من ساحة الانقسام والمصالحة والمشاكل السياسية إلى عالم الفن على الرغم من معارضة الكثيرين.

أما أساليب دعم عساف فتضمنت متابعته على شاشة التلفاز والتصويت له، فيما تعلق صوره على واجهات السيارات، كما لا تخلو صفحات التواصل الاجتماعي خاصة مواقع الفيس البوك من التعليقات الايجابية والداعمة له.

وكان من بين هذه التعليقات والتي لاقت رواجاً وانتشاراً كبيراً عبر المواقع الإعلامية، ما كتبه عبد السلام إسماعيل هنية، نجل رئيس الحكومة في غزة، على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" : (عساف قيمة تستحق الاحترام والتقدير)، في إشارة منه لدعمه.

أما فوزي برهوم، الناطق باسم حركة حماس فقد دعا على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، إلى عدم الإساءة إلى المتسابق الفلسطيني في برنامج "عرب ايدول" محمد عساف أو تجريحه.

وقال برهوم : سألني الكثيرون عن رأيي في مشاركة محمد عساف في برنامج أرب ايدول وترددت كثيرا عن التعليق لأسباب كثيرة ولكن بعد كل هذا اللغط الذي أثير حول هذا الموضوع والوقت الكبير الذي استنفذ بين الهجوم والدفاع ورغم تحفظي الشديد على اسم البرنامج ويعني معبود العرب كما ورد في قواميس اللغة في حين أن الطرب ليس معبود العرب هذه مغالطة كبيرة فالمعبود هو الله عز وجل ولكن في النهاية محمد عساف شاب فلسطيني ومن غزة والشمس لا تغطى بغربال.  

الشاب رامي أبو دلال (32 عاماً)، رأى في حديث لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن الشاب عساف يتميز بأخلاقه وخجله واحترامه في تعامله داخل البرنامج وهو ما لاقى قبول لدى الشارع الفلسطيني، كما أنه غنى للوطن، وصدح باسم فلسطين أمام ملايين العالم، وأظهر معاناة الفلسطينيين وهو جانب قد يطفو على جانب مشاركته ببرنامج غنائي.

فيما عارضه الشاب محمد خواجة (35 عاماً) بأن مشاركة عساف في البرنامج مخالفة للتعاليم الدينية ولعادات وتقاليد مجتمعنا الفلسطيني المثقل بالهموم، مضيفاً أنه كان الأولى بعساف أن يعبر عن قضيته بطريقة أخرى.

التعليقات

  • طائرات الاحتلال تدمر منزلا لعائلة بارود وسط القطاع

    04:48 صباحاً
  • أبو مرزوق : لقاء ثاني يجمع أمير قطر والرئيس عباس ومشعل بالدوحة ظهر اليوم

    04:48 صباحاً
  • طائرات الاحتلال تستهدف موقعاً في مخيم النصيرات وسط القطاع

    04:48 صباحاً
  • قصف أرض زراعية شرق منطقة السكة قرب الإدارة المدنية شمال القطاع

    04:48 صباحاً
  • قوة عسكرية صهيونية تقتحم قرية نعلين غرب رام الله

    04:48 صباحاً
  • طائرات حربية تستهدف مزرعة دواجن شرق حي السلام برفح جنوب قطاع غزة

    04:48 صباحاً
  • الجهاد تدعو المواطنين للمشاركة بمسرة "البنيان المرصوص" اليوم ببيت لحم من أمام مسجد عمر بن الخطاب

    04:48 صباحاً
  • غارة صهيونية على شرق خانيونس جنوب القطاع

    04:48 صباحاً
  • طائرات الاحتلال تقصف الشريط الحدودي بمحافظة رفح

    04:48 صباحاً
  • استهداف مخازن تجارية بالقرب من مبنى بلدية رفح جنوب القطاع

    04:48 صباحاً