أسعار الذهب في انخفاض ..هل تشتري ام تنتظر؟؟

أسعار الذهب في انخفاض ..هل تشتري ام تنتظر؟؟

فلسطين اليوم-غزة (تقرير خاص)

تشهد أسعار الذهب خلال هذة الأيام انخفاض كبير نتيجة الانخفاض العالمي بعد الارتفاع الكبير الذي طرأ على سعره منذ عدة أعوام مما يضع المواطن في حيرة حيال هذا الانخفاض سواء بشراء الذهب في الوقت الحالي أم الانتظار قليلاً على أمل انخفاض اكبر في أسعار الذهب في خلال الأيام القادمة .

 

حيث أكد عدد من تجار الذهب في قطاع غزة لمراسل ل"فلسطين اليوم" أن أسعار الذهب انخفض خلال هذة الأيام بصورة كبيرة بالرغم من الحصار المفروض على قطاع غزة , وتأثره أسعارها بالانخفاض العالمي الذي وصل ل10%.

 

وقال التاجر سهيل الأشقر أن إنخفاض الذهب جاء بصورة ملفته ومصدمة لعدد من التجار , وخاصة وانه جاء بالتزامن مع ارتفاع أسعار الدولار , وخمول في تجارة الذهب لفترة طويلة لإحجام المواطنين عن الشراء.

 

وتوقع أن لا تطول فترة الانخفاض الحالية للذهب , داعيا المواطنين لاستغلال حالة الانخفاض وشراء المستلزمات الضرورية وخاصة بالنسبة للمقبلين على الزواج وعدم الانتظار كما يروج عدد من التجار بالانتظار حتى ينخفض السعر لأكثر من ذلك .

 

وأوضح الأشقر بسوق الذهب بغزة ان الانخفاض أوصل جرام الذهب من عيار 21 الي 32 دينار للجرام في حين كان في السابق يصل 37.5 دينار للجرام او 38 دينار.

 

ومن جانبه قال أبو سعيد تاجر ذهب أن  الأنواع المنتشرة في السوق هي النوع السعودي والصيني والإماراتي وهي أنواع قديمة يتم شرائها من الناس وتلميعها وبيعها مجدداً , في حين ان الأنواع الأخرى يتم تصنيعها محلياً .

 

 وأشار ابو سعيد الي ان عدد من التجار يقوموا بإحتكار الذهب وجمعه من السوق وإخفاءه حتي ترتفع الأسعار مجدداً , مطالباً حكومة غزة مراقبة التجار خلال هذة الفترة وعدم السماح بالاستغلال والاحتكار.

 

وبين الي ان تجارة الذهب تشهداً انتعاشاً لم يسبق له مثيل منذ عدة سنوات , داعيا الله ان يستمر الانخفاض حتى يتسنى للجميع الشراء.

 

 ومن جانبها عبرت المواطنة سعاد الحسني عن حيرتها وراء الانخفاض الحاصل في أسعار الذهب والانخفاض من يوم لأخر , مشيراً إلى إنها كانت تنوي شراء الذهب لابنتها العروس ولكنها تفكر في التأجيل لحين حصول على انخفاض أخر وسط قلق وخوف من حدوث ارتفاع مفاجئ وضياع فرصتها.

 

ويبقى السؤال لعدد من المواطنين في غزة من انتهازهم لفرصة الانخفاض او الانتظار قليلاً لحصول انخفاض آخر أم انتهاز الفرصة والشراء قبل حدوث المفاجآت. 

 

  • الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة: شعبنا يدرك أننا لسنا ضعفاء وأن النصر حليفنا

    20:08 مساءً